ازواج العملات الرئيسية لهذا الأسبوع - 24 فبراير 2020

آدم ليمون

من المحتمل أن يعتمد الفرق بين النجاح والفشل في تداول فوركس على زوج العملات الذي تختار التداول به كل أسبوع، وليس على الطرق التداولية التي قد تستخدمها لتحديد نقاط الدخول والخروج من التداول. في كل أسبوع، سوف أقوم بتحليل العوامل الأساسية والميول والوضعيات التقنية من أجل تحديد أزواج العملات التي من المحتمل أن تعطي أسهل واكثر الفرص التداولية ربحية خلال الأسبوع التالي. في بعض الحالات، سوف يكون تداولاً مع النمط. في حالات أخرى، سوف يكون تداول على مستويات الدعم والمقاومة خلال الأسواق الأكثر تراوحاً.

الصورة العامة 23 فبراير 2020

في تحليلي الأسبوع الماضي، توقعت أن تكون أفضل الصفقات على الأرجح بيع لزوج اليورو/الدولار الأمريكي وشراء مؤشر S&P500. خلال الأسبوع، تقدم زوج اليورو/الدولار الأمريكي بنسبة0.17% في حين تراجع مؤشر S&P500 بنسبة 0.93%، وبالتالي بشكل عام، كانت هذه تداولات خاسرة بمعدل 0.55%.

شهد سوق الفوركس الأسبوع الماضي أقوى ارتفاع في القيمة النسبية لليورو، وأقوى انخفاض في القيمة النسبية للين الياباني.

التحليل الأساسي ومعنويات السوق

يميل المحللون الأساسيون الآن إلى رؤية فرصة أقل لخفض أسعار الفائدة الأمريكية بعد البيانات الاقتصادية التي جائت أقوى من المتوقع والتي فاجأت السوق، مما دفع الدولار الأمريكي إلى الارتفاع في كل مكان تقريباً. الأسبوع الماضي، أظهر محضر اجتماع لجنة السوق الفدرالية المفتوحة كذلك استمرار اللجنة برؤية النمو الاقتصادي الأمريكي قوي ومن المحتمل أن يستمر.

تقدمت الميول على اليورو والجنيه البريطاني حيث بدى من المحتمل أن يكون الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة قادرين على الاتفاق على صفقة تجارية إيجابية بنهاية 2020. وقد عبر الرئيس الفرنسي ماكرون مؤخراً عن هذه النظرة.

ربما استقر تفشي فيروس كورونا الصيني، مع إشارة البيانات الصادرة مؤخراً إلى أن تفشي المرض بلغ ذروته. ولكن، يتم اكتشاف حالات جديدة بشكل موسع جغرافياً. الين الياباني تعرض لتراجع حاد والذي قد يكون والذي قد يكون جزئياً نتيجة للمخاوف بأن الفيروس سوف يؤثر باليابان إما بشكل مباشر أو بسبب عدوى الضرر الاقتصادي في المنطقة الآسيوية بشكل عام. هذه المخاوف أضرت كذلك على ما يبدو بالدولار الأسترالي والذي يعد منكشف بشكل كبير على الاقتصادات الآسيوية.

تراجعت أسواق الأسهم بشكل واسع الأسبوع الماضي، خصوصاً في الولايات المتحدة وألمانيا، والتي كانت وصلت كلاهما إلى ارتفاعات جديدة هي الأعلى على الإطلاق.

التحليل الفني

مؤشر الدولار الأمريكي

يظهر الرسم البياني الأسبوعي للسعر أدناه أن الأسبوع الماضي شكل شمعة صعودية كبيرة مندفعة والتي أغلقت عند أعلى مستوى خلال 3 سنوات. هذه مؤشرات صعودية وتدعم نظرية أن هناك اتجاه صعودي قوي. ولكن السعر أغلق تاركاً فتلة كبيرة نسبياً، والذي يعد مؤشر على أن الحركة الصعودية يجب أن تكون أكثر حذراً وأن تنتظر استأناف الميول الصعودية على الأطر الزمنية القصيرة. بشكل عام، هناك دليل تقني على أننا من المحتمل أن نشهد المزيد من التحرك الصعودي في مؤشر الدولار الأمريكي الأسبوع القادم.

الرسم البياني الأسبوعي لمؤشر الدولار الأمريكي

الذهب

حقق الذهب مؤخراً أعلى إغلاق أسبوعي له خلال 7 سنوات. كانت الشمعة الأسبوعية كبيرة جداً وأغقت بالقرب من ارتفاعها. هذه كها مؤشرات صعودية ويبدو من المحتمل أن يرتفع السعر أكثر خلال الأسبوع القادم.

الرسم البياني الأسبوعي للذهب

الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

حقق زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي مؤخراً أدنى إغلاق أسبوعي له خلال 7 سنوات. الشمعة الأسبوعية كانت كبيرة وأغلقت ضمن الثلث الأدنى من النطاق السعري. كل هذه مؤشرات هبوطية، ويبدو من المحتمل أن يتراجع السعر أكثر خلال الأسبوع القادم. ولكن، من الممكن أن يكون من الحكمة مراقبة الأطر الزمنية الأقصى وأن لا نتخذ ميول هبوطية حتى يتراجع السعر على هذه الأطر الزمنية، حيث أن الأسبوع الماضي أنهى بتراجع صعودي.

الرسم البياني الأسبوعي لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي.

الخلاصة

هذا الأسبوع أتوقع بأن تكون أفضل التداولات على الأرجح هي شراء الذهب بالدولار الأسترالي.    

آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.