توصيات زوج الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي: هل سوف تطلق منطقة الدعم تقدم آخر؟

|

وفقاً لأحد مقاييس تصنيع الأعمال في نيوزيلندا، فقد تقلص القطاع بشكل غير متوقع في ديسمبر. تجاهل متداولو الفوركس هذا التقرير، واختاروا التركيز على البيانات الصينية، والتي أكدت نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي عند 6.1٪ لعام 2019. ما إضاف إلى النغمة الصعودية المعتدلة خلال التداولات الآسيوية، كانت الزيادة المفاجئة في الإنتاج الصناعي الصيني واستثمار الأصول الثابتة. وتمكن زوج الدولار النيوزلندي/الدولار الأمريكي من الاستقرار داخل منطقة الدعم قصيرة الأجل.

زوج الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي

قدم مؤشر القوة، وهو مؤشر فني من الجيل التالي، إشارة مبكرة على أن المرحلة التصحيحية في زوج العملات هذا تقترب من نهايتها. بدأ الزخم الصعودي في الازدياد، في حين مددت حركة السعر من الانكماش، وتكون تباين إيجابي. ثم تحول مستوى المقاومة الأفقي إلى دعم، كما هو موضح بالمستطيل الأخضر. تم دفع هذا المؤشر الفني أيضاً إلى المنطقة الإيجابية، مما جعل الحركة الصعودية مسئولة عن زوج الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي. يواجه الآن هذا الزوج مستوى مقاومته الهبوطية، ولكن من المتوقع أن يكون هناك اختراق.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

بعد أن تعافى زوج العملات هذا من اختراق ما دون منطقة الدعم على المدى القصير، تسارع إلى ارتفاع أعلى، حيث أنهى الحركة إلى الجانب السلبي. تقع هذه المنطقة بين 0.66165 و 0.66428، كما يتضح من المستطيل الأحمر. تم رفض التعافي من خلال مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8، ولكن بالنظر إلى الزخم الصعودي المتزايد، يرجح وجود محاولة ثانية. ننصح متداولي الفوركس بمراقبة أعلى سعر خلال اليوم عند 0.66646، والذي يشكل ذروة التقدم الحالي. اخترق زوج الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي فوقه، من المحتمل أن ينتج عنه المزيد من طلبات الشراء الصافية. يمكنك معرفة المزيد عن مروحة تصحيح فيبوناتشي من هنا.

بعد الاختراق في هذا الزوج فوق الذروة السابقة، قد يظهر ارتفاع تغطية صفقات البيع. ثم يرجح توجيه سلسلة مروحة تصحيح فيبوناتشي زوج الدولار النيوزلندي/الدولار الأمريكي في الاتجاه الصعودي. من المتوقع أن يكون هناك تقدم إلى منطقة المقاومة الواقعة بين 0.67246 و 0.67551، كما هو موضح بالمستطيل الأحمر، مع وجود مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 38.2 بالفعل فوق هذه المنطقة، من الممكن أن يكون هناك المزيد من الاتجاه الصعودي. يمكنك قراءة المزيد حول تقدم تغطية صفقات البيع من هنا.

سيناريو إعداد التداول الفني لزوج الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي سيناريوم الاختراق

  • دخول الشراء                       @ 0.66400
  • جني الأرباح                        @ 0.67550
  • وقف الخسارة                       @ 0.66100
  • إمكانات الاتجاه الصعودي         115 نقطة
  • الخطر التنازلي                     30 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد             3.83

في حالة حدوث انهيار في مؤشر القوة تحت مستوى دعمه التصاعدي، فقد يحاول زوج الدولار النيوزلندي/الدولار الأمريكي الاندفاع نحو الأسفل، نظراً للتوقعات الأساسية لهذا الزوج، مدعوماً بالتطورات التقنية، يظل أي انهيار محصوراً بمنطقة الدعم طويلة المدى بين 0.65200 و 0.65490. يجب على متداولي الفوركس اعتبار هذه فرصة شراء ممتازة.

سيناريو إعداد التداول الفني لزوج الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي سيناريو الانهيار المحدود

  • دخول البيع                          @ 0.67500
  • جني الأرباح                        @ 0.65200
  • وقف الخسارة                       @ 0.66000
  • إمكانات الاتجاه التنازلي            55 نقطة
  • الخطر الصعودي                   25 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد             2.20

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي