توصيات زوج الدولار الأسترالي/الدولار الكندي- هل سوف تحاول الحركة السعرية التقدم مرة أخرى؟

آدم ليمون

أظهرت بيانات التجارة الصينية لشهر ديسمبر زيادة حادة في الصادرات، ولكن من المحتمل أن يكون هذا بسبب الطلب من موسم التسوق في العطلات. ارتفعت الواردات أيضاً، حيث تجاوز الفائض التجاري التوقعات. استمر الدولار الأسترالي في اتجاهه الصعودي، حيث قدمت البيانات دفعة للثقة. نظراً لأن اليوان الصيني ليس متاحاً للتداول بسهولة، فقد أصبح الدولار الأسترالي هو العملة الوكيل الأولى له، نظراً لاعتماد البلاد على الصين. انطلق زوج الدولار الأسترالي/الدولار الكندي مرة أخرى إلى منطقة الدعم على المدى القصير، ولكن الاتجاه الصعودي لا يزال قائماً.

/files/audcad-jan1420-john.png

مؤشر القوة، وهو مؤشر فني من الجيل التالي، يظهر التقدم المطرد في الزخم الصعودي حيث تعافت حركة السعر من منطقة الدعم طويلة الأجل. تراجع مؤشر القوة قليلاً عن الذروة الحالية، حيث أوقف زوج العملة هذا تقدمه، لكنه ظل فوق مستوى الدعم الأفقي في المنطقة الإيجابية. يفضل وجود دفعة جديدة للأعلى لنقل هذا المؤشر الفني فوق مستوى المقاومة الهبوطية الضحلة. مستوى الدعم التصاعدي الخاص به يثير أرضية الانعكاسات قصيرة الأجل في زوج الدولار الأسترالي/الدولار الكندي، كما يتضح من المستطيل الأخضر. يمكنك معرفة المزيد عن مؤشر القوة من هنا.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

بعد ارتفاع التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، دخل هذا الزوج في مرحلة تصحيحية قوية، مما أدى إلى تسلسل حاد لمروحة تصحيح فيبوناتشي. رفع تسلسل الاختراق زوج الدولار الأسترالي/الدولار الكندي فوق مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8، مما زاد من التطورات الصعودية. سمح هذا بتحويل منطقة المقاومة على المدى القصير إلى دعم، حيث من المتوقع أن يمد السعر من تقدمه. تقع منطقة الدعم قصيرة الأجل المحولة بين 0.89796 و 0.90045، كما يتضح من المستطيل الرمادي.

بعد اختراق زوج الدولار الأسترالي/الدولار الكندي فوق سلسلة مروحة تصحيح فيبوناتشي بأكملها، أصبح المسار واضحاً للتقدم المطول. تقع منطقة المقاومة طويلة المدى التالية بين 0.91182 و 0.91498، كما يتضح من المستطيل الأحمر. قد يزيد التقلب من التقدم للأمام، ويشترك الاقتصادان الأسترالي والكندي في ثلاثة أوجه تشابه حرجة. كلاهما معرضان بشدة لقطاع السلع الأساسية، ويواجهان بنكاً مركزياً مفتوحاً لخفض أسعار الفائدة، وتحكمهما قيادة مع دعم متراجع. التعرض إلى الصين يفضل المزيد من الاتجاه الصعودي طويل الأجل لهذا الزوج.

إعداد التداول الفني لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الكندي - سيناريو تمديد الاختراق

  • دخول الشراء                       @ 0.90000
  • جني الأرباح                        @ 0.91450
  • وقف الخسارة                       @ 0.89700
  • إمكانات الاتجاه الصعودي         145 نقطة
  • الخطر التنازلي                     30 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد             4.83

في حالة حدوث انهيار في مؤشر القوة دون مستوى الدعم التصاعدي الخاص به، فمن المرجح أن يتابع زوج الدولار الأسترالي/الدولار الكندي مع انهيار دون منطقة الدعم على المدى القصير. نظراً للتوقعات الأساسية الصعودية السائدة، يقتصر الجانب السلبي على منطقة الدعم طويلة الأجل الواقعة بين 0.89027 و 0.89388. سيمثل هذا فرصة شراء رائعة في هذا الزوج.

إعداد التداول الفني لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الكندي - سيناريو الانهيار المحدود

  • دخول البيع                          @ 0.89500
  • جني الأرباح                        @ 0.89100
  • وقف الخسارة                       @ 0.89700
  • إمكانات الاتجاه التنازلي            40 نقطة
  • الخطر الصعودي                   20 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد             2.00
عن الكاتب
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

أزواج العملات:
تعليقات

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع
إضافة تعليق

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.