توصيات زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي: هل هناك تقدم معلق بعد استقرار الزخم؟

|

تعاني أستراليا من سلسلة من القضايا الاقتصادية، حيث تضيف أزمة حرائق الغابات إلى توقعات اقتصادية غير مؤكدة. أعلنت الحكومة عن حزمة مساعدات بقيمة 2 مليار دولار أسترالي للأعمال التي تأثرت بموسم الحرائق، وقد يعاني القطاع الزراعي من خسارة دائمة في القوى العاملة كما حدث بعد موسم الحرائق الذي استمر لفترة طويلة في عامي 2000 و 2008. على الرغم من استعداد بنك الاحتياطي الأسترالي لخفض أسعار الفائدة، تمكن زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي من تثبيت عمليات بيعه فوق منطقة الدعم الخاصة به.

زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

تعافى مؤشر القوة، وهو مؤشر تقني من الجيل التالي، من انخفاض أدنى، حيث حاول هذا الزوج تقدماً في البداية. بعد التمديد الفاشل، أدى الانعكاس في  زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي إلى تراجع مؤشر القوة إلى انخفاض مرتفع. يتحقق مستوى دعم تصاعدي، كما هو موضح بالمستطيل الأخضر، ويتوقع أن يضغط هذا المؤشر الفني فوق مستوى مقاومته الأفقية. بالإضافة إلى ذلك، سوف يرفع مؤشر القوة إلى منطقة إيجابية، مما يجعل الحركة الصعودية مسؤولة عن  هذا الزوج.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

نظراً لأن الدولار الأسترالي لا يزال هو العملة الوكيل الأول لليوان الصيني، فغالباً ما تتفوق التطورات في الصين على التطورات المحلية. تقع منطقة الدعم الواقعة بين 0.67999 و 0.68294، كما هو موضح بالمستطيل الرمادي، في انتظار تعديل الاتجاه الصعودي. سيحدث هذا بمجرد تقدم زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي فوق أعلى مستوى خلال اليوم عند 0.68768، الذي يشكل النطاق الأعلى لمنطقة الدعم الجديدة، مع كون النطاق السفلي عند 0.68380. الاختراق فوق هذه المنطقة من المرجح أن يبدأ مسيرة تغطية صفقات بيع.

نتيجة للارتفاع المعلق، المستوحى من استقرار الزخم، من المتوقع أن يقوم  زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي بسد الفجوة إلى مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 الصاعد. ننصح متدالي الفوركس بمراقبة أعلى مستوى خلال اليوم عند 0.69332، الذي يشكل ذروة التقدم السابق. يرجح وجود المزيد من أوامر الشراء الصافية بعد الاختراق فوق هذا المستوى. من المتوقع أن يضيف الضعف الاقتصادي الأمريكي إلى الحركة المنتظرة إلى الأعلى. ينبغي أن تكون حركة السعر قادرة على العودة إلى منطقة المقاومة التي تقع بين 0.70039 و 0.700296، كما يتضح من المستطيل الأحمر. يمكنك معرفة المزيد عن الاختراق  من هنا.

إعداد التداول الفني لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي - سيناريو الاختراق

  • دخول الشراء                       @ 0.68600
  • جني الأرباح                        @ 0.70250
  • وقف الخسارة                       @ 0.68150
  • إمكانات الاتجاه الصعودي          165 نقطة
  • الخطر التنازلي                      45 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد              3.67

في حالة الدفع الأعمق للظروف السلبية من قبل مؤشر القوة، بمساعدة مستوى المقاومة الهبوطي، قد يحاول زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي الانهيار. نظراً للتوقعات الأساسية الصعودية على المدى الطويل في  هذا الزوج، بالتزامن مع السيناريو الفني المتطور، تبدو احتمالية الهبوط محدودة. تنتظر منطقة الدعم التالية حركة السعر بين 0.67539 و 0.67692، والتي تشبه فرصة شراء جيدة.

إعداد التداول الفني لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي - سيناريو الانهيار المحدود

  • دخول البيع                          @ 0.67950
  • جني الأرباح                        @ 0.67550
  • وقف الخسارة                       @ 0.68150
  • إمكانات الاتجاه التنازلي           40 نقطة
  • الخطر الصعودي                  20 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد             2.00

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي