ازواج العملات الرئيسية لهذا الأسبوع- 20 يناير 2020

|

من المحتمل أن يعتمد الفرق بين النجاح والفشل في تداول فوركس على زوج العملات الذي تختار التداول به كل أسبوع، وليس على الطرق التداولية التي قد تستخدمها لتحديد نقاط الدخول والخروج من التداول. في كل أسبوع، سوف أقوم بتحليل العوامل الأساسية والميول والوضعيات التقنية من أجل تحديد أزواج العملات التي من المحتمل أن تعطي أسهل واكثر الفرص التداولية ربحية خلال الأسبوع التالي. في بعض الحالات، سوف يكون تداولاً مع النمط. في حالات أخرى، سوف يكون تداول على مستويات الدعم والمقاومة خلال الأسواق الأكثر تراوحاً.

الصورة العامة لـ19 يناير 2020

في تحليلي الأسبوع الماضي، توقعت أن تكون أفضل الصفقات على الأرجح أن تكون شراء للذهب بالدولار الأمريكي بعد الإغلاق اليومي فوق 1575 دولار، وشراء مؤشر S&P500 بالدولار الأمريكي بعد الإغلاق اليومي فوق 3275. لم يحقق الذهب الإغلاق اليومي فوق 1575 دولار خلال الأسبوع، في حين أن مؤشر S&500 ارتفع بنسبة 1.26% بعد أن أغلق عند 3288.13 يوم الإثنين. كان هذه توقعات جيدة بشكل عام، حيث أن هذه التداولات أعطت معدل فوز عند 0.63%.

شهد سوق الفوركس الأسبوع الماضي أقوى ارتفاع في القيمة النسبية للفرنك السويسري، وأقوى انخفاض في القيمة النسبية للين الياباني.

التحليل الأساسي ومعنويات السوق

يميل المحللون الأساسيون إلى تفضيل الدولار الأمريكي الأضعف، حيث أن البنك الفدرالي عل الطريق لتضخيم ميزانيته، وبما أن هناك أفق قليلة لرفع معدلات الفائدة خلال المستقبل القريب.

لا يزال الاقتصاد الأمريكي ينمو، وتراجعت المخاوف من حدوث ركود معلق. حصلت الميول على المساعدة من إتمام التوقيع على "المرحلة 1" من الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين. الأسبوع الماضي أظهر ميول قوية للمستهلك الأمريكي. هناك أسباب قوية للميول الصعودية في أسواق الأسهم بشكل عام، خصوصاً في سوق الأسهم الأمريكي.

نحن نرى اتجاهات قائمة طويلة الأجل في مؤشر S&P500 و مؤشرات DAX و FTSE100 (كلها صعودية) و زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني الذي يبدو بأنه يحقق اختراق صعودي طويل الأجل فوق المستوى 110.00.

التحليل الفني

مؤشر الدولار الأمريكي

يظهر الرسم البياني الأسبوعي للسعر أدناه أن الأسبوع الماضي شكل شمعة صعودية، والتي أغلقت بالقرب من قمة من نطاقها السعري. كان الإغلاق كذلك فوق مستوى المقاومة الأخير عند 12309، والذي على الأرجح أن يتحول الآن ليصبح مستوى دعم جديد. هذه مؤشرات تصاعدية، ولكن السعر ما دون مستوياته من قبل 6 و 3 أشهر، والذي يشير إلى اتجاه هبوطي. بالتالي، لدينا مؤشرات مختلطة هنا، والحركة الصعودية قصيرة الأجل تجعل من الصعب التنبئ بتوجه هذا السوق.

مؤشر الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي/الين الياباني

حقق زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني أعلى إغلاق أسبوعي له خلال 9 أشهر. لم تكن الشمعة الأسبوعية كبيرة بشكل خاص، ولكنه أغلقت بالقرب من قم نطاقها السعري، والذي يعد مؤشر صعودي. هناك احتمالية أن يكون هناك مقاومة رئيسية عند حوالي 112.41، وبالتالي لدى السعر الكثير من المجال للتحرك عند الأخذ بالاعتبار مدى قلة التقلبات النسبية.

الدولار الأمريكي/الين الياباني

مؤشر S&P500

حقق مؤشر S&P500 أعلى إغلاق أسبوعي على الإطلاق. هذا مؤشر صعودي دوماً، وتظهر البيانات السعرية الأخيرة إلى أنه بعد ذلك عادة ما يكون هناك فرصة بنسبة 53% بأن الأسبوع التالي سوف يغلق أعلى. شمعة الأسبوع الماضي كانت صعودية مع تلبات فوق المتوسط وأغلقت بالقرب جداً من قمة نطاقها السعري، كلاهما مؤشرات صعودية.

مؤشر S&P500

مؤشر DAX30

حقق مؤشر DAX30 أعلى إغلاق أسبوعي له على الإطلاق. كان هذا مؤشر صعودي والزخم مع الحركة الصعودية. ولكن، شمعة الأسبوع الماضي كانت مع تقلبات ما دون المتوسط، وأغلقت بالقرب بشكل طفيف في الأسفل خلال الأسبوع، في إشارة إلى أن سوق الأسهم الأمريكية قد يكون على الأرجح فرصة أفضل حالياً.

مؤشر DAX30

الخلاصة

هذا الأسبوع أتوقع بأن أفضل التداولات على الأرجح أن تكون شراء زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني ومؤشر S&P500 بالدولار الأمريكي.

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.