اليورو عند أعلي مستوياتة في خمسة أشهر امام الدولار

.

لا رفع للفائد في 2020 لليورو

اليورو يستهل تعاملات الاسبوع علي مكاسب عقب إعلان قال روبرت هولزمان يوم الجمعة إن البنك المركزي الأوروبي من غير المرجح أن يعلن عن أي مفاجأة كبيرة خلال العام المقبل بشأن رفع أسعار الفائدة، وأضاف هولزمان الذي يرأس البنك المركزي النمساوي في بيانه "لا أتوقع حدوث تحول في عام 2020 لسعر الفائدة"، ومن الجدير بالذكر أن اخر رفع لأسعار الفائدة في منطقة اليورو كان في يوليو 2011 ، بمقدار 25 نقطة أساس، اما عن سعر الفائدة الرئيسي الآن فهو عند مستوى قياسي منخفض 0 في المائة ، ومعدل الإيداع عند -0.50 في المائة وسعر الإقراض الهامشي عند 0.25 في المائة، اما عن البريكست فقد هولزمان إن العام الجديد من المرجح أن يشهد بريطانيا تغادر الاتحاد الأوروبي. وقال إن الخسائر بالنسبة للمملكة المتحدة ستكون أعلى بكثير من خسائر الاتحاد الأوروبي ، وأضاف هولزمان: "أن الفترة الانتقالية سوف تنتهى في ديسمبر 2020 ؛ ومن الغيرمحتمل حدوث تمديد جديد، حتى في ظل حالة عدم اليقين الحالية.

نظرة فنية لليورو – دولار

 

الرسم البياني لزوج اليورو/الدولار الامريكي

شهدت العملة الأوروبية الموحدة اليورو مكاسب خلال مستهل تعاملات الاسبوع الجديد اليوم الاثنين، ليصل الي أعلي مستويات له امام الدولار الأمريكي متجاوزاً الحاجز النفسي عند مستويات 1.1200، وذلك عقب التصريحات الإيجابية من روبرت هولزمان رئيس البنك المركزي النمساوي، وعضو البنك المركزي الاوروبي، بشأن أسعار الفائدة خلال العام المقبل، لنشهد اليورو يسجل المزيد من المكاسب، متحولاً من الإتجاة العام الهابط علي المدى القصير، وذلك عقب إختراق القناة السعرية الهابطة ( المشار اليها باللون الأحمر )، لنشهد اليورو يخترق حاجز الـ 1.1200، ومن المتوقع أن نشهد إستمرار في الأتجاة العام الصاعد علي المدى القصير، وصولاً الي مستويات الـ 1.1250 ثم الـ 1.1300 كمستهدف سعري ثاني، أما عن المتوسطات المتحركة ( 200 – 100 )، نجد أن السعر قد شهد إختراق المتوسطات خلال تداولات نهاية الأسبوع الماضي، يوم الجمعة في إشارة مبكرة علي المزيد من المكاسب لليورو امام الدولار الأمريكي، ويجب الإخذ في الإعتبار إقتراب متوسط الـ 100 من التقاطع أعلي متوسط الـ 200 ، في إشارة تأكيدية علي إستمرار الأتجاة الصاعدة علي المدى القصير، اما عن مؤشر تدفق السيولة، والذى يقيس في أي إتجاة تتدفق السيولة الحالية، نجد أنه يشهد إنحراف سلبي، وهو ما يشير الي إحتمالية حدوث موجة تصحيحة في إطار عمل إعادة إختبار لمنقطة الطلبات عند مستويات 1.1160، والتى تعتبر مناطق جيدة للدخول في صفقات شراء علي المدى القصير.

أدهم مغربي

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.