التوقعات الأسبوعية لأزواج العملات الرئيسية- 30 ديسبمر 2019

|

الجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي

تراجع الجنيه البريطاني قليلاً خلال الأسبوع، لكنه تحول ليظهر علامات على النشاط مرة أخرى. في هذه المرحلة، يبدو أننا سنصل إلى مرحلة من الاستمرارية قليلاً، وأتوقع أن يكون الأسبوع المقبل أو نحو ذلك نوعاً من حالات "الشراء عند الانخفاضات". ينبغي أن يستمر المستوى 1.30 بجذب الكثير من المشترين، وأعتقد أننا نتحرك إلى مرحلة جديدة من السوق، حيث نشعر بالراحة بين 1.30 في الأسفل و 1.35 في الأعلى.

الرسم البياني الاسبوعي لزوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

ارتفع الدولار الأسترالي خلال الأسبوع الماضي، متجاوزاً مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8٪. في هذه المرحلة، أعتقد أننا نقترب كثيراً من التحرك طويل الأجل إلى الاتجاه الصعودي، خاصة إذا كانت الولايات المتحدة والصين ستمضيان بالتوقيع على نوع من الاتفاق. الدولار الأسترالي حساس للغاية لهذا الوضع، وبالتالي كلما كانت الأمور أفضل هناك، كلما كانت الأمور أفضل هنا. تعجبني فكرة شراء عمليات التراجع على المدى القصير في هذا الزوج، لأنه من النادر جداً أن يخترق السوق ببساطة فوق خط الاتجاه الهبوطي الرئيسي ويستمر. أتوقع أن تبدأ العودة نحو المستوى 0.6940 بجذب المشترين وتقديم القيمة.

الرسم البياني الاسبوعي لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

اليورو/الدولار الأمريكي

ارتفع اليورو بشكل كبير خلال جلسة الجمعة، وانتهى الأمر بتكوين شمعة صعودية للغاية لهذا الأسبوع. نحن نضغط على المقبض 1.12، لذلك عند التحرك فوق المستوى 1.1250، أتوقع أن يتجه السوق نحو المستوى 1.14. خلاف ذلك، أتوقع تماماً أننا سنحصل على القليل من عمليات البيع وربما نصل إلى الأسفل نحو المستوى 1.11 الذي يعد "القيمة العادلة" في السوق بشكل أساسي. ضع في اعتبارك أن هذا الأسبوع سيكون ضعيفاً للغاية فيما يتعلق بحجم التداول، لذلك لن أعتمد كثيراً على الشموع بعد.

الرسم البياني الاسبوعي لليورو مقابل الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري، واخترق ظهر مطرقة الأسبوع السابق. من الواضح أن هذه علامة صعودية للغاية ونحن الآن نهدد المقبض 0.79. إذا اخترقنا ما دون ذلك المستوى عند الإغلاق اليومي، فعندئذ أتوقع أننا سننخفض إلى المستوى 0.96، ربما يتبعه المستوى 0.95. ومع ذلك، قد تحدث ارتفاعات في هذه المرحلة، لكنني سأكون متشككاً جداً منها حتى نخترق فوق المستوى 0.9850.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري

كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.