ازواج العملات الرئيسية لهذا الأسبوع- 1 ديسبمر 2019

|

من المحتمل أن يعتمد الفرق بين النجاح والفشل في تداول فوركس على زوج العملات الذي تختار التداول به كل أسبوع،وليس على الطرق التداولية التي قد تستخدمها لتحديد نقاط الدخول والخروج من التداول. في كل أسبوع، سوف أقوم بتحليل العوامل الأساسية والميول والوضعيات التقنية من أجل تحديد أزواج العملات التي من المحتمل أن تعطي أسهل واكثر الفرص التداولية ربحية خلال الأسبوع التالي. في بعض الحالات، سوف يكون تداولاً مع النمط. في حالات أخرى، سوف يكون تداول على مستويات الدعم والمقاومة خلال الأسواق الأكثر تراوحاً.

الصورة العامة لـ 1 ديسمبر  2019

في تحليلي السابق الأسبوع الماضي، توقعت أن أفضل صفقة ستكون بيع زوج اليورو/الدولار الأمريكي بعد الإغلاق اليومي ما دون 1.0993. لم نحصل على مثل ذلك الإغلاق اليومي الأسبوع الماضي، وبالتالي لم يكن هناك تداول.

شهد سوق فوركس الأسبوع الماضي أقوى ارتفاع في القيمة النسبية للجنيه البريطاني، وأقوى انخفاض في القيمة النسبية للين الياباني.

التحليل الأساسي ومعنويات السوق

يميل المحللون الأساسيون إلى تفضيل الرأي أن خفض سعر الفائدة الأخير في الولايات المتحدة بمقدار ربع نقطة سيكون آخر تخفيض لفترة من الزمن، مع إشارة جيروم باول إلى أنه من المحتمل ألا يكون هناك مزيد من الخفض خلال فترة من الوقت حيث بدا متفائلاً بشأن الاقتصاد الأمريكي.

لا يزال الاقتصاد الأمريكي ينمو، لكن هناك بعض المخاوف من حدوث ركود معلق. مع ذلك، أنهى مؤشر الأسهم الأمريكي القياسي، S&P500، الأسبوع قريباً من أعلى سعر له على الإطلاق. ولكن، هناك مخاوف متزايدة بشأن التقدم نحو صفقة تجارية بين الولايات المتحدة والصين بسبب التوترات المتعلقة بهونج كونج. ارتفع الدولار الأمريكي قليلاً خلال الأسبوع.

هناك القليل من الإتجاهات طويلة الأجل في سوق فوركس، بإستثناء الاتجاه الصعودي في زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني، والإتجاه التنازلي في زوج اليورو/الين الياباني. أنا حذر من التداول بزوج اليورو/الين الياباني بصفقة بيع حيث أعتقد بأن قوة الجنيه سوف تمتد للأسبوع القادم تقريباً حيث نقترب من تاريخ الانتخابات البريطانية العامة مع استفتاءات الرأي تظهر مؤشرات على اقتراب النتائج.  

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

التحليل الفني

مؤشر الدولار الأمريكي

يظهر الرسم البياني الأسبوعي للسعر أدناه أن الأسبوع الماضي شكل شمعة مسمارية صغيرة جداً شبه مسمارية، والتي أغلقت ما دون مستوى المقاومة 12355 مباشرة، ولكنها أغلقت كذلك في النصف السفلي من نطاقها السعري. السعر الآن يقع ما دون مستواه قبل 3 أشهر، ولكن أعلى من مستواه قبل 6 أشهر. ولكن، يقع السعر ما دون مستوى المقاومة 12355. لدينا مزيج من المؤشرات الصعودية والهبوطية هنا، تشير إلى أنه من غير الممكن التنبئ بحركة الأسبوع.

الرسم البياني لمؤشر الدولار الأمريكي

مؤشر S&P500

يظهر الرسم البياني للسعر أدناه بأننا شكلنا الأسبوع الماضي شمعة تصاعدية قليلاً بحجم متوسط إلى صغير، والتي أغلقت ضمن النصف العلوي من سعر الإغلاق الأسبوعي الأعلى على الإطلاق. هذه مؤشرات صعودية، ولكني أود أن أرى إغلاق نيويورك فوق 3154 قبل اتخاذ صفقة شراء بما يتماشى مع هذا الاتجاه الصعودي القوي.

الرسم البياني لمؤشر S&P500

الدولار الأمريكي/الين الياباني

الرسم البياني الأسبوعي أدناه يظهر بأن الأسبوع الماضي شكل شمعة صعودية قوية بحجم صغير، والتي أغلقت ضمن النصف العلمي فوق جميع أسعار الإغلاق الأسبوعية خلال الأشهر الستة الماضية. هذه مؤشرات صعودية، ولكني أود أن أرى إغلاق جلسة نيويورك فوق 109.50 قبل اتخاذ صفقة شراء بما يتماشى مع هذا الاتجاه الصعودي.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني

الجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي

خلال الأسابيع الستة الماضية، كان السعر محصور ضمن نطاق ضيق من حوالي 1.2750 إلى ما دون 1.3000 مباشرة فيما يجب أن يطلق عليه إسم علم صعودي أو نمط الراية الصعودي، كما هو ظاهر على الرسم البياني أدناه. السعر مهيئ لإختراق صعودي بعد المنطقة 1.3000 إن ضمنت الحكومة أغلبية قوية في البرلمان من خلال انتخابات المملكة المتحدة في 12 ديسمبر والتي سوف تمكنها من تحديد مسار محدد بشكل جيد لبريكست نهاية يناير، والذي سوف يقدم الوضوح للسوق ويدعم الجنيه البريطاني. لا يوجد تداول هنا بعد، ولكن هذا التدعيم الصعودي يعتبر نمط يجب الانتباه له.

الرسم البياني لزوج الجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي

الخلاصة

هذا الأسبوع أتوقع بأن أفضل التداولات على الأرجح أن تكون شراء مؤشر S&P500 بعد الإغلاق اليومي (نيويورك) فوق 3154 وشراء لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني بعد الإغلاق اليومي (نيويورك) فوق 109.50.

آدم ليمون هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.