توصية زوج اليورو/الدولار الأسترالي- هل يتشكل التقدم قصير الأجل؟

|

بعد أن خفضت المفوضية الأوروبية من توقعات النمو لعامي 2019 و 2020، وأصدر صندوق النقد الدولي تحذيراً بشأن الإتحاد الأوروبي عموماً، واجه اليورو عمليات بيع متسارعة. دعمت مروحة تصحيح فيبوناتشي المرحلة التصحيحية، ولكن الإرتفاع في الزخم الصعودي ظهر بعد أن وصل زوج اليورو/الدولار الأسترالي إلى منطقة الدعم الخاصة به. نتج عن هذا ارتفاع فوق تلك المنطقة، ومن المحتمل أن يتبع ذلك تقدم تغطة صفقات البيع والذي سوف يرفع هذا الزوج نحو منطقة المقاومة قصيرة الأجل. هذا الأمر سوف يبقي على الاتجاه الهابط طويل الأجل قائماً وقد تستأنف عمليات البيع.

الرسم البياني لزوج اليورو/الدولار الأسترالي

يظهر مؤشر القوة، وهو مؤشر فني من الجيل التالي، تشكيل انحراف إيجابي قبل اختراق زوج اليورو/الدولار الأسترالي فوق منطقة الدعم. الإرتفاع في الزخم الصعودي رفع مؤشر القوة كذلك فوق مستوى المقاومة الهابط ونتج عن ذلك اختراق فوق مستوى المقاومة الأفقي، والذي أصبح الآن يعمل كمستوى دعم، كما هو موضح بالمستطيل الأخضر. الاختراق فوق مستوى المقاومة الأفقي رفع كذلك هذا المؤشر التقني إلى المنطقة الإيجابية والتي وضعت السيطرة على حركة السعر بيد الحركة التصاعدية. يمكنك معرفة المزيد عن مؤشر القوة من هنا.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

بعد أن أظهر الإتجاه الهابط في زوج اليورو/الدولار الأسترالي مؤشرات على الإرهاق بعد الإختراق ما دون منطقة الدعم قصيرة الأجل، والتي تحولت إلى مقاومة، تشكل تقدم معاكس للإتجاه. منطقة الدعم الحالية طويلة الأجل، والواقعة بين 1.59759 و1.0353، المحددة بالمستطيل الرمادي، قامت بعكس عدد من عمليات البيع منذ بداية 2018، والذي يجعلها أكثر أهمية. على متداولي فوركس مراقبة الإرتفاع اليومي عند 1.61159 والذي يحدد ارتفاع الإرتداد السابق للأعلى بعد أن وصلت حركة السعر إلى قمة نطاق منطقة الدعم، والإختراق فوق هذا المستوى من المفترض أن يدفع بهذا الزوج نحو منطقة المقاومة قصيرة الأجل.

في حين أن بناء الزخم الصعودي يتوقع أن يدفع حركة السعر نحو المقاومة قصيرة الأجل، والموجودة بين 1.61668 و 1.62138، كما هو موضح بالمستطيل الأحمر، فإن من المحتمل أن يمدد زوج اليورو/الدولار الأسترالي من الاتجاه التنازلي طويل الأجل، حيث أن السيناريو الأساسي يشير نحو المزيد من الضعف في هذا الزوج. مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 50.0 يمر خلال منطقة الدعم قصيرة الأجل ويزيد من الضغط الهبوطي، مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 38.2 عبر بالفعل ما دون المقاومة. يمكنك معرفة المزيد عن مروحة تصحيح فيبوناتشي من هنا.

 

إعداد التداول الفني لزوج اليورو/الدولار الأسترالي – سيناري تمديد الاختراق

  • دخول الشراء                      @1.60550.
  • تحصيل الأرباح                    @1.61700.
  • إيقاف الخسائر                     @1.60200.
  • إمكانيات الجانب الصعودي        1115.
  • الخطر الهبوطي                   35 نقطة.
  • معدل المخاطر/العوائد             3.29.

في حالة انعكاس مؤشر القوة والذي سوف يقود الاختراق ما دون مستوى الدعم الأفقي، من الممكن أن يتراجع زوج اليورو/الدولار الأسترالي نحو منطقة الدعم. طالما أن هذا المؤشر التقني بقي فوق مستوى الدعم الصاعد، فإن الاتجاه الصاعد قصير الأجل سوف يستمر. منطقة الدعم التالية، بعد الإختراق للأسفل، تنتظر حركة السعر بين 1.58934 و 1.59209.

إعداد التداول الفني لزوج اليورو/الدولار الأسترالي – سيناري الانهيار

  • دخول البيع                       @1.59600.
  • تحصيل الأرباح                   @1.59000.
  • إيقاف الخسائر                    @1.59850.
  • إمكانيات الجانب الصعودي       60. 
  • الخطر الهبوطي                 25 نقطة.
  • معدل المخاطر/العوائد           2.40.

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي