توصيات زوج اليورو/الين الياباني– اختراق وشيك بعد التراجع من الارتفاعات

|

اليوم هو اليوم الثاني والأخير لقمة الاتحاد الأوروبي التي أسفرت عن صفقة بريكست أمس. ارتفع اليورو بعد هذا الإعلان، ولكن لا يزال هناك عدم يقين حيث يتعين على رئيس الوزراء البريطاني جونسون دفع الصفقة إلى البرلمان غدًا بينما يرفض حلفاؤه من حزب DUP الاقتراح الحالي. نظرًا لمزاج الرغبة بالمخاطرة هذا الأسبوع، تعرض الين الياباني لضغوط البيع ورفع هذا زوج اليورو/الين الياباني إلى منطقة المقاومة. دعم تسلسل مروحة تصحيح فيبوناتشي التقدم، والذي أصبح الآن عرضة للانهيار عقب التراجع من ارتفاعاته.

الرسم البياني لزوج اليورو/الين الياباني

مؤشر القوة، وهو مؤشر تقني من الجيل التالي، يبث إشارة بيع بعد حدوث تباعد سلبي ؛ يحدث هذا عندما يتقدم أحد الأصول بينما يتقلص المؤشر الفني وينتج عنه تطور هبوطي. بعد أن سجل زوج اليورو/الين الياباني أعلى مستوياته خلال اليوم عند 121.347، انعكس مؤشر القوة بسرعة من أعلى مستوى منخفض وأكمل الانهيار دون مستوى الدعم الأفقي الذي حوله إلى مقاومة. لا يزال هذا المؤشر الفني في المنطقة الإيجابية، كما هو موضح بالمستطيل الأخضر، ولكن من المحتمل أن يؤدي حجم التغير في الاتجاه إلى حمل مؤشر القوة إلى ما دون مستوى الدعم التصاعدي وفي ظروف سلبية. يمكنك معرفة المزيد عن مروحة تصحيح فيبوناتشي ومؤشر القوة ومنطقة الدعم من هنا.

أشارت بيانات التضخم اليابانية إلى قلة الضغوط التضخمية التي تتماشى مع التقييم الأخير لبنك اليابان المركزي وأنه لن يتم الوصول إلى هدف التضخم بنسبة 2.0٪. خلال عطلة نهاية الأسبوع، من المحتمل أن لا يقوم المتداولين بالمخاطرة وسط تطورات غير مؤكدة ستدعم الين الياباني كملاذ آمن. من المتوقع أن يؤدي الانهيار تحت منطقة المقاومة الخاصة به، والذي يقع بين 120.663 و 121.347 كما هو موضح بالمستطيل الأحمر، إلى دخول زوج اليورو/الين الياباني في مستوى دعم مروحة تصحيح فيبوناتشي 38.2 من حيث يكون المزيد من الهبوط ممكناً. لا يزال اقتصاد منطقة اليورو يواجه ضعفًا هيكليًا وبنكًا مركزيًا يهدف إلى تخفيف السياسة النقدية بشكل أكبر.

يجب على متداولي الفوركس مراقبة مؤشر القوة حيث من المتوقع أن ينتج عن الانخفاض تحت خط الوسط الصفري إضافة أوامر بيع صافية جديدة في زوج اليورو/الين الياباني. ومن المتوقع أن تؤدي الحركة إلى ما دون أدنى مستوى خلال اليوم عند 120.334 إلى تأجيج مرحلة تصحيحية في زوج العملات هذا ؛ يمثل هذا المستوى أدنى مستوى له قبل دفع حركة السعر إلى منطقة المقاومة. تقع منطقة الدعم قصيرة المدى التالية بين 119.047 و 119.494 والتي يوضحها المستطيل الرمادي ؛ اقترب مستوى دعم مروحة تصحيح فيبوناتشي 50.0 التصاعدي من النطاق العلوي لهذه المنطقة والذي يغطي أيضًا فجوة طفيفة في السعر على الجانب السلبي. يمكنك معرفة المزيد حول الاختراق والانهيار ومنطقة المقاومة من هنا.

إعداد التداول الفني لزوج اليورو/الين الياباني - سيناريو الانهيار

  • دخول البيع                          @ 120.700
  • جني الأرباح                        @ 119.100
  • وقف الخسارة                      @ 121.150
  • امكانات الجانب السلبي            160 نقطة
  • الخطر الصعودي                  45 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد            3.56

في حالة حدوث انعكاس في مؤشر القوة والذي سيعود به إلى ما فوق مستوى المقاومة الأفقي، مما سيعيده إلى الدعم، قد يضغط زوج اليورو/الين الياباني على منطقة المقاومة إلى الأعلى. من المتوقع أن تقتصر إمكانية الاتجاه الصعودي على منطقة المقاومة التالية التي تقع بين 122.119 و 122.312 والتي ينبغي اعتبارها فرصة بيع قوية على المدى الطويل.

إعداد التداول الفني لزوج اليورو/الين الياباني - سيناريو الاختراق المحدود

  • دخول الشراء                       @ 121.400
  • جني الأرباح                        @ 122.250
  • وقف الخسارة                       @ 121.100
  • امكانات الجانب الصعودي         85 نقطة
  • الخطر التنازلي                     30 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد             2.83

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي