توصيات زوج الريبل/الدولار الأمريكي– هل سوف الارهاق التصاعدي يقود إلى عمليات البيع؟

|

في الوقت الذي دفعت فيه عملة البتكوين كامل سوق التشفير للأسفل، تمكنت الريبل من التفوق بالأداء، حيث تفوقت العوامل الأساسية على ضغط النظراء. إن التقدم الثابت في زوج الريبل/الدولار الأمريكي، المدعوم جيدًا من خلال تسلسل مروحة تصحيح فيبوناتشي الذي أعيد رسمه، قد أكمل الآن انهيارًا تحت منطقة المقاومة قصيرة الأجل التي تم تشكيلها مؤخرًا، حيث تم استنفاد الإمكانية الصعودية. المدى الطويل يدعم تقدماً ممتداً، لكن التراجع الحالي في سوق العملة المشفرة له تأثير قصير المدى على حركة السعر.

الرسم البياني لزوج الريبل/الدولار الأمريكي

دخل مؤشر القوة، وهو مؤشر تقني من الجيل التالي، في اتجاه جانبي، حيث امتد زوج الريبل/الدولار الأمريكي في تقدم،ه مما يدل على أن الزخم الصعودي ضعيف. يحافظ مؤشر القوة حاليًا على موقعه فوق مستوى الدعم الأفقي ويظل فوق خط الوسط الصفري كما هو موضح بالمستطيل الأخضر. لقد تقاطع مستوى الدعم التصاعدي ومستوى المقاومة التنازلي، مع وجود هذا المؤشر الفني أسفل مستوى الدعم التصاعدي. من المتوقع أن يتحرك مؤشر القوة مؤقتًا إلى ما دون مستوى الدعم الأفقي وإلى مستوى المقاومة الهبوطي، مما يدعم انعكاس حركة السعر على المدى القصير، قبل أن يستأنف تقدمه. يمكنك معرفة المزيد عن مروحة تصحيح فيبوناتشي ومؤشر القوة ومنطقة الدعم من هنا.

من المرجح أن يظل التقلب بعد الانهيار دون منطقة المقاومة قصيرة الأجل، والتي تقع بين 0.2883 و 0.2986 كما هو موضح بالمستطيل الأحمر، حيث أن العوامل الأساسية تواجه العناصر الفنية. يجب على المتداولين مراقبة مؤشر القوة مع أعلى مستوى خلال اليوم عند 0.2824 والذي يمثل الذروة السابقة التي أدت إلى انعكاس قريب من مستوى دعم مروحة تصحيح فيبوناتشي 38.2 ؛ من المحتمل أن تؤدي الحركة دون هذه العلامة إلى زيادة ضغط البيع على زوج الريبل/الدولار الأمريكي وتمديد الانهيار الحالي.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

نظرًا لأن أساسيات الريبل على المدى الطويل لا تزال صعودية، من المتوقع أن يقتصر البيع على منطقة الدعم قصيرة الأجل التالية والتي تقع بين 0.2493 و 0.2604 كما يتضح من المستطيل الرمادي. يوجد مستوى دعم مروحة تصحيح فيبوناتشي 50.0 في الوقت الحالي في النطاق الأعلى من هذه المنطقة، حيث يوجد مستوى دعم مروحة تصحيح فيبوناتشي 50.8 في المستوى الأدنى منه. سيؤدي تحرك زوج الريبل/الدولار الأمريكي إلى هذه المنطقة إلى الحفاظ على الاتجاه الصعودي على المدى الطويل دون تغيير، وينبغي اعتباره فرصة شراء قوية. يمكنك معرفة المزيد حول الاختراق والانهيار ومنطقة المقاومة من هنا.

إعداد التداول الفني لزوج الريبل/الدولار الأمريكي - سيناريو تمديد الانهيار

  • دخول البيع                         @ 0.2845
  • جني الأرباح                       @ 0.2500
  • وقف الخسارة                      @ 0.2950
  • إمكانات الجانب التنازلي          345 نقطة
  • الخطر الصعودي                  105 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد           3.29

في حالة انعكاس مؤشر القوة من مستوى الدعم الأفقي ودفعه إلى ارتفاع أعلى، فمن المتوقع أن يتبع زوج الريبل/الدولار الأمريكي مع اختراق فوق منطقة المقاومة على المدى القصير. إن الحركة المؤكدة فوق أعلى مستوى خلال اليوم عند 0.2986، وهي نقطة النهاية الحالية لتسلسل فيبوناتشي المرتد المعاد رسمه، سوف تمهد الطريق إلى منطقة المقاومة طويلة الأجل التالية. تقع هذه المنطقة بين 0.3061 و 0.3213 والتي رفضت محاولتي الاختراق السابقتين.

إعداد التداول الفني لزوج الريبل/الدولار الأمريكي - سيناريو الاختراق

  • دخول الشراء                     @ 0.3000
  • جني الأرباح                      @ 0.3200
  • وقف الخسارة                     @ 0.2915
  • إمكانات الجانب الصعودي       200 نقطة
  • الخطر التنازلي                   85 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد           2.35

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي