توصيات زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري– توقع انعكاس قصير الأجل

|

مع ارتفاع خيبات الأمل الاقتصادية الأمريكية في شهر أكتوبر وتزايد الشكوك حول الهدنة التجارية بين الولايات المتحدة والصين، تم الضغط على الدولار الأمريكي للأسفل في اتجاه من المتوقع أن يتسارع في الأمام. انخفض زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري من منطقة مقاومته، من خلال تسلسل مروحة تصحيح فيبوناتشي بالكامل وفي النطاق الأعلى لمنطقة الدعم طويلة الأجل ؛ تضمنت هذه الخطوة اختراق تحت منطقة الدعم على المدى القصير والتي تحولت إلى مقاومة. توقفت عمليات البيع مؤقتًا عند أعلى نطاق لمنطقة الدعم وتم إعادة رسم تسلسل مروحة تصحيح فيبوناتشي كنتيجة لذلك.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري

أكد مؤشر القوة، وهو مؤشر تقني من الجيل التالي، انكماش زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري، وانخفض إلى قاع جديد خاص به بعد اختراق دون مستوى الدعم الصاعد الذي ارتفع منه بسرعة، مما يدل على أن الزخم الهبوطي يتراجع. لا يزال مؤشر القوة في المنطقة السلبية، ولكنه تمكن من العودة إلى ما فوق مستوى الدعم التصاعدي بينما يظل دون مستوى المقاومة الأفقي كما هو موضح بالمستطيل الأخضر. من المتوقع حدوث المزيد من الاتجاه الصعودي، ولكن من المرجح أن يظل الاتجاه الهبوطي طويل الأجل في زوج العملات هذا،والذي أكده هذا المؤشر الفني، على حاله. يمكنك معرفة المزيد عن مروحة تصحيح فيبوناتشي ومؤشر القوة ومنطقة الدعم من هنا.

بدأت حركة السعر في الارتداد من النطاق العلوي لمنطقة الدعم، الواقعة بين 0.98435 و 0.98664 كما يتضح بالمستطيل الرمادي. أدت عمليات البيع الحادة التي ظهرت بعد اختراق زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري للتعادل داخل منطقة المقاومة طويلة الأجل، الواقعة بين 0.99983 و 1.00274، إلى زيادة احتمال انعكاس حركة السعر على خلفية موجة صعود قصيرة. من المتوقع أن يبقي هذا الاتجاه الهبوطي على المدى الطويل دون تغيير، ويجب أن يحمل التجديد المتجدد زخمًا كافيًا للانهيار تحت منطقة الدعم.

من المتوقع أن يقتصر احتمال الاتجاه الصعودي على منطقة المقاومة على المدى القصير والتي تقع بين 0.99148 و 0.99299 كما يتضح من المستطيل الأحمر ؛ يقع مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 38.2 داخل هذه المنطقة، بينما يقترب مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 50.0 من النطاق العلوي منه. لن يخترق الانعكاس ضد الاتجاه في منطقة المقاومة القسرية هذا الاتجاه على المدى الطويل، ويجب أن يجمع زخم هبوطي كافٍ لتسلسل اختراق جديد في هذا الزوج. إن وضع الملاذ الآمن للفرنك السويسري يحافظ على الضغط السلبي على حركة السعر. يمكنك معرفة المزيد حول الاختراق والانهيار ومنطقة المقاومة من هنا.

إعداد التداول الفني لزوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري - سيناريو عكس حركة السعر

  • دخول الشراء                      @ 0.98850
  • جني الأرباح                       @ 0.99350
  • وقف الخسارة                      @ 0.98700
  • إمكانات الاتجاه الصعودي        50 نقطة
  • مخاطر الجانب التنازلي          15 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد           3.33

من المتوقع أن يؤدي انهيار مؤشر القوة إلى ما دون مستوى الدعم التصاعدي إلى دفع زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري إلى الاختراق تحت منطقة الدعم الخاصة به. من المتوقع أن يظل التذبذب مرتفعًا، بينما يشير السيناريو الأساسي إلى المزيد من الانخفاض على المدى الطويل في زوج العملات هذا، تشير الصورة الفنية إلى تقدم على المدى القصير قبل استئناف عمليات البيع. تقع منطقة الدعم التالية بين 0.97756 و 0.97978.

إعداد التداول الفني لزوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري - سيناريو الانهيار

  • دخول البيع                         @ 0.98350
  • جني الأرباح                       @ 0.97900
  • وقف الخسارة                      @ 0.98550
  • إمكانات الاتجاه التنازلي          45 نقطة
  • مخاطر الجانب الصعودي   : 20 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد       : 2.25

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي