التوقعات اليومية لزوج الفرنك السويسري/الين الياباني– أي العملات الآمنة سوف تكون الأقوى؟

|

تميل عملات الملاذ الآمن إلى التفوق على أقرانها خلال جلسات التداول التي تتميز بتجنب المخاطر، ومع تزايد عدم اليقين المحيط بالأحداث الأساسية. يعتبر الفرنك السويسري والين الياباني من العملات الآمنة، حيث يعتبر الين الياباني هو الخيار الأفضل. حيث يبدو أن الاقتصاد العالمي ينزلق تجاه الركود، فمن المتوقع أن يزداد الطلب على توفير الملاذ الآمن. تعرض زوج الفرنك السويسري/الين الياباني لضغوط هبوطية بعد أن أظهر الاقتصاد السويسري علامات ضعف، وأبقت مروحة تصحيح فيبوناتشي على حد على أي انعكاسات على المدى القصير.

الرسم البياني لزوج الفرنك السويسري/الين الياباني

يشير مؤشر القوة، وهو مؤشر تقني من الجيل التالي، مرة أخرى إلى المزيد من الانخفاض في زوج العملات هذا، حيث تعافت حركة السعر من منطقة الدعم إلى مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 50.0 الهابط. الزخم الهبوطي آخذ في الارتفاع مما قد يضغط على زوج الفرنك السويسري/الين الياباني في الاتجاه الهبوطي. الارتفاع المفاجئ فوق مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 50.0 نقل حركة السعر إلى النطاق السفلي لمنطقة المقاومة على المدى القصير، قبل الانعكاس ؛ في الوقت نفسه، انكمش مؤشر القوة من مستوى مقاومته الهابطة، وهبوطًا دون مستوى الدعم الحاد والصعودي. أدت الضغوطات الهبوطية إلى انهيار هذا المؤشر الفني دون مستوى الدعم الأفقي، مما حوّله إلى مقاومة، كما هو موضح بالمستطيل الأخضر. يمكنك معرفة المزيد عن مروحة تصحيح فيبوناتشي ومؤشر القوة ومنطقة الدعم من هنا.

المزيد من الانخفاض يجب أن يتبع الانهيار في مؤشر القوة. بالإضافة إلى ذلك، فإن منطقة المقاومة على المدى القصير، والتي تقع بين 108.065 و 108.300 كما هو موضح بالمستطيل الأحمر، تتعزز أيضًا بمستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 والذي يقع حاليًا داخل هذه المنطقة. على الرغم من أن زوج الفرنك السويسري/الين الياباني قد يمدد تقدمه مؤقتًا إلى هذه المنطقة، إلا أن من غير المرجح حدوث اختراق في ظل الصورة الأساسية الحالية التي ستبقي الاتجاه الهبوطي طويل الأجل قائماً. يجب على متداولي الفوركس مراقبة أدنى مستوى خلال اليوم عند 107.664 والذي يمثل قاع الانعكاس الحالي من منطقة المقاومة على المدى القصير، ومن المرجح أن تؤدي الحركة دون هذا المستوى إلى زيادة ضغط البيع في زوج العملات هذا.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

تقع منطقة الدعم التالية بين 106.736 و 107.139 كما يتضح من المستطيل الرمادي. على الرغم من أن الين الياباني قد تعزز مع بدء حالة من تجنب المخاطرة في الربع الرابع، فقد حذر بنك اليابان المركزي الأسواق من أنه لن يتسامح مع تراجع الين الياباني إلى مستويات من شأنها أن تضر بمصدريها بشكل كبير. من المعروف أن بنك اليابان المركزي والبنك الوطني السويسري يتدخلان في الأسواق مما يحد من مخاطر انهيار زوج الفرنك السويسري/الين الياباني تحت منطقة الدعم الخاصة به، إلا إذا ظهر محفز أساسي رئيسي. يمكنك معرفة المزيد حول الاختراق والانهيار ومنطقة المقاومة من هنا.

إعداد التداول الفني لزوج الفرنك السويسري/الين الياباني - سيناريو عكس حركة السعر

  • دخول البيع                          @ 107.900
  • جني الأرباح                       @ 106.750
  • وقف الخسارة                      @ 108.350
  • امكانات الجانب التنازلي          115 نقطة
  • الخطر الصعودي                  45 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد             2.56

في حين أن الاختراق فوق منطقة المقاومة على المدى القصير أمر غير مرجح إلى حد كبير بالنظر إلى الصورة الأساسية، يمكن أن تؤثر الأحداث غير المتوقعة. ستكون هناك حاجة إلى محفز أساسي إيجابي لاختراق الاتجاه الهبوطي في زوج الفرنك السويسري/الين الياباني، مثل صفقة تجارية يتم الإعلان عنها هذا الأسبوع بين الولايات المتحدة والصين. لقد تآكلت فرص ذلك إلى الصفر. الاختراق المحتمل فوق منطقة المقاومة على المدى القصير وكذلك فوق مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 سيمهد الطريق إلى منطقة المقاومة طويلة المدى التالية والتي تقع بين 109.234 و 109.578.

إعداد التداول الفني لزوج الفرنك السويسري/الين الياباني - سيناريو عكس حركة السعر

  • دخول الشراء                        @ 108.650
  • جني الأرباح                        @ 109.400
  • وقف الخسارة                        108.300
  • امكانات الجانب التصاعدي         75 نقطة
  • الخطر التنازلي                      35 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد              2.14

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي