التوقعات اليومية لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني – هل سوف سوف تمتد عمليات البيع إلى منطقة الدعم؟

|

فشل الدولار الأمريكي في الارتفاع أمام الين الياباني على الرغم من تقرير NFP يوم الجمعة الصادر من الولايات المتحدة لشهر سبتمبر. أشار العديد من المحللين إلى أنه تقرير "معتدل"، ليس سيئًا بما يكفي للإشارة إلى أن التباطؤ الاقتصادي قد أثر على التوظيف، وليس جيدًا بما يكفي لعرقلة بنك الاحتياطي الفيدرالي عن خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس هذا الشهر. يشير البحث في تفاصيل التقرير إلى علامات الإنذار المبكر، وكان التقرير الثاني على التوالي لقطاع الوظائف غير الزراعية والذي أظهر ضعفًا. تمكن زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني من الاختراق لفترة وجيزة فوق مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8، قبل أن يتراجع أدناه.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني

انخفض مؤشر القوة، وهو مؤشر تقني من الجيل التالي، إلى مستوى منخفض جديد، حيث أكملت حركة السعر انهيارًا من منطقة المقاومة طويلة الأجل من خلال سلسلة مروحة تصحيح فيبوناتشي بالكامل ؛ وهذا حولها من الدعم إلى مقاومة. انتعش هذا المؤشر الفني منذ ذلك الحين من أدنى مستوياته، لكنه لا يزال في المنطقة السلبية، وأقل من مستوى المقاومة الأفقي، حيث تبقى الحركة التنازلية مسيطرة على حركة السعر في زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني. يتضح هذا بالمستطيل الأخضر، ويقترب مستوى المقاومة الهبوطي أيضًا. يمكنك معرفة المزيد عن مروحة تصحيح فيبوناتشي ومؤشر القوة ومنطقة الدعم من هنا.

بينما من المتوقع أن يرتفع معدل التذبذب، حيث يختبر زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني مستوى المقاومة الصعودي الجديد، إلا أن ارتفاع التوترات الجيوسياسية يدعم قوة الين الياباني، في حين أن احتمالات خفض سعر الفائدة من الولايات المتحدة تحد من المزيد من القوة في الدولار الأمريكي. يجب على متداولي الفوركس الآن مراقبة أدنى مستوى خلال اليوم عند 106.481 وأعلى مستوى خلال اليوم عند 107.124، ويمثل كلا المستويين الارتفاعات والانخفاضات لحركة السعر فوق مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 وأدنى من مستوى المقاومة وقد يخلقان منطقة مقاومة على المدى القصير.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

من المتوقع استئناف تمديد عمليات البيع على المدى الطويل والتي من شأنها أن تعيد زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني مرة أخرى إلى منطقة الدعم التالية التي تقع بين 105.656 و 106.096 كما يتضح من المستطيل الرمادي. طالما أن مؤشر القوة سيبقى في ظروف سلبية وتحت مستوى المقاومة التنازلي بينما ستبقى حركة السعر دون مستوى 107.124، فإن الاتجاه الهبوطي سيبقى سليماً. من المتوقع أن تزيد المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين هذا الأسبوع، والتي تتعرض بالفعل لتهديد بنتيجة سلبية، من عدم اليقين في الأسواق المالية، والتي تفضل الين الياباني الأقوى على خلفية طلب الملاذ الآمن. يمكنك معرفة المزيد حول الاختراق والانهيار ومنطقة المقاومة من هنا.

إعداد التداول الفني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني- سيناريو تمديد الانهيار

  • دخول البيع                         @ 106.850
  • جني الأرباح                        @ 105.700
  • وقف الخسارة                       @ 107.200
  • احتمالية الجانب السلبي             115 نقطة
  • الخطر الصعودي                   35 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد             3.29

الإمكانات الصعودية لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني تقتصر حاليًا على منطقة المقاومة على المدى القصير والتي تقع بين 107.431 و 107.685 كما يتضح من المستطيل الأحمر. يمر مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 38.2 حاليًا عبر هذه المنطقة، وبالنظر إلى الصورة الأساسية، فمن غير المتوقع حدوث اختراق فوق هذه المنطقة. يجب اعتبار أي دفعة للمقاومة بمثابة فرصة جيدة للدخول في صفقة بيع، ما لم يكمل مؤشر القوة اختراقًا فوق مستوى المقاومة الهبوطي ويتقدم إلى المنطقة الإيجابية.

 إعداد التداول الفني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني- سيناريو الاختراق المحدود

  • دخول الشراء                       @ 107.300
  • جني الأرباح                        @ 107.650
  • وقف الخسارة                       @ 107.150
  • احتمالية الجانب الصعودي         35 نقطة
  • الخطر السلبي                       15 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد              2.33

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي