التوقعات اليومية لزوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي - هل سوف يجبر الزخم التنازلي عمليات البيع؟

|

بعد تقرير NFP الصادر عن الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي، شهد زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي ارتفاعًا في معدل التذبذب أدنى بقليل من منطقة المقاومة. سمح ذلك لتسلسل مروحة تصحيح فيبوناتشي بتضييق الفجوة في حركة السعر، ولكن الضغوطات الهبوطية الإجمالية آخذة في الارتفاع. يمثل أعلى مستوى خلال اليوم عند 1.33472 أعلى انخفاض مقارنة مع أعلى مستوى خلال اليوم السابق عند 1.33778، أعلى منطقة مقاومته. من المتوقع أن تؤدي الزيادة في الزخم الهبوطي إلى انهيار دون مستوى دعم مروحة تصحيح فيبوناتشي 38.2، والذي يتحول إلى مقاومة، ويتوقع المزيد من الهبوط.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

شكل مؤشر القوة، وهو مؤشر تقني من الجيل التالي، انحرافًا سلبيًا يقدم إشارة حمراء أخرى تشير إلى أن الاتجاه الصعودي في زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي يقترب من نهايته. يتشكل الاختلاف السلبي عند زيادة حركة السعر بينما ينخفض ​​المؤشر الفني الأساسي. بعد أن وصل مؤشر القوة إلى مستوى مقاومته الهابطة، انعكس ودفع إلى ما دون مستوى الدعم الأفقي، مما حوّله إلى مقاومة. يتم تداول هذا المؤشر الفني الآن بالقرب من مستوى الدعم الصعودي والذي يبينه المستطيل الأخضر. الانهيار أدناه من المتوقع أن يؤدي بحركة السعر إلى عمليات البيع. يمكنك معرفة المزيد عن مروحة تصحيح فيبوناتشي ومؤشر القوة ومنطقة الدعم من هنا.

يجب على متداولي الفوركس مراقبة حركة السعر حيث تتراجع الضغوط الصعودية أسفل منطقة المقاومة ؛ تقع هذه المنطقة بين 1.33383 و 1.33778 كما يتضح من المستطيل الأحمر. من المتوقع أن يؤدي الانهيار في مؤشر القوة إلى ما دون مستوى الدعم الصاعد الذي يتبعه زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي إلى ما دون أدنى مستوى خلال اليوم عند 1.32986، وهو الانخفاض الذي أعقب صدور تقرير NFP، إلى عمليات بيع مدفوعة جزئيًا بتحصيل الأرباح. يمكن أن تكون المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بمثابة حافز أساسي إضافي على رأس التوقعات بتخفيض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. تزيد الانتخابات الكندية في 21 أكتوبر 2019 من عدم اليقين، ولكن بدرجة أقل بكثير من القضايا المحيطة بالدولار الأمريكي.

من شأن أي انهيار مؤكد ما دون مستوى دعم مروحة تصحيح فيبوناتشي 38.2 أن يمهد الطريق أمام زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي للتراجع إلى منطقة الدعم قصيرة الأجل التالية والتي تقع بين 1.32050 و 1.3230 كما هو موضح بالمستطيل الرمادي. يقع مستوى دعم مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 التصاعدي داخل هذه المنطقة. يجب مراقبة الأحداث الأساسية مثل نتائج المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وسعر النفط مع مؤشر القوة، وقد يؤدي ارتفاع الضغوط الهبوطية إلى انهيار دون منطقة الدعم على المدى القصير وتمديد عمليات البيع في منطقة الدعم طويلة الأجل الواقعة بين 1.31333 و 1.31733. يمكنك معرفة المزيد حول الاختراق والانهيار ومنطقة المقاومة من هنا.

إعداد التداول الفني لزوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي - سيناريو الانهيار

  • دخول البيع                          @ 1.33250
  • جني الأرباح                        @ 1.32100
  • وقف الخسارة                      @ 1.33550
  • احتمالية الجانب السلبي           115 نقطة
  • الخطر الصعودي                 30 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد            3.83

في حالة أن يؤدي مستوى الدعم التصاعدي في مؤشر القوة إلى انعكاس، وإذا تمكن زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي من تجاوز أعلى مستوى خلال اليوم عند 1.33472، والذي يقع داخل منطقة المقاومة، فيمكن أن يتبعه المزيد من الاتجاه الصعودي. ستكون هناك حاجة إلى محفز أساسي مع وجود اختراق مزدوج في مؤشر القوة. تقع منطقة المقاومة التالية بين 1.34317 و 1.35015 ؛ يجب اعتبار هذا فرصة بيع ممتازة حيث أن السيناريو الأساسي يفضل ضعف زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي.

إعداد التداول الفني لزوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي - سيناريو الاختراق المحدود

  • دخول الشراء                       @ 1.33900
  • جني الأرباح                        @ 1.34600
  • وقف الخسارة                       @ 1.33550
  • احتمالية الجانب الصعودي         70 نقطة
  • الخطر السلبي                       35 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد              2.00

 

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي