التوقعات اليومية زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي– 21 أكتوبر 2019

|

تتجه كندا إلى صناديق الاقتراع اليوم مما قد يؤدي إلى توقف الأداء القوي للدولار الكندي مقابل جاره الأكبر في الجنوب، الدولار الأمريكي. قد يؤدي عدم اليقين بشأن الشكل الذي ستبدو عليه الحكومة الكندية التالية إلى انعكاس حركة السعر على المدى القصير في زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي، والذي بدأ حاليًا في انجراف جانبي داخل منطقة الدعم، وصولًا إلى مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 50.0 الهابط. لا يقترب رئيس الوزراء الحالي ترودو ولا المنافس الرئيسي، زعيم حزب المحافظين شير، من المقاعد الـ 170 المطلوبة للأغلبية ؛ هذا سيسمح لترودو الطلقة الأولى لتشكيل حكومة ائتلافية.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

مؤشر القوة، وهو مؤشر تقني من الجيل التالي، يعطي إشارة شراء مع تشكل الاختلاف الإيجابي. يحدث هذا التطور الصعودي عندما تتراجع حركة السعر بينما يتقدم مؤشرها الأساسي. في حين أن مؤشر القوة لا يزال في حالة سلبية، من المتوقع أن يدفع الزخم المدعوم بمستوى الدعم الصعودي إلى اختراق أعلى من مستوى المقاومة الأفقية الذي من شأنه أن يضع هذا المؤشر الفني في المنطقة الإيجابية ؛ كما هو موضح بالمستطيل الأخضر. يغلق مستوى المقاومة الهبوطي بالإضافة إلى ذلك على مستوى المقاومة الأفقية وقد يؤدي الارتفاع إلى اختراق مزدوج، مما يؤدي إلى تقدم في زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي. يمكنك معرفة المزيد عن مروحة تصحيح فيبوناتشي ومؤشر القوة ومنطقة الدعم من هنا.

يتم استنفاد الزخم الهبوطي لزوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي داخل منطقة الدعم الخاصة به والتي تقع بين 1.31184 و 1.31449 كما يتضح من المستطيل الرمادي. الاختراق في مؤشر القوة أعلى من مستوى المقاومة الأفقية، وتحويله مرة أخرى إلى الدعم، ينبغي أن يؤدي إلى دفع حركة السعر إلى اختراق فوق منطقة الدعم من حيث يمكن أن يمتد إلى الأعلى. التقدم المؤكد فوق أدنى مستوى خلال اليوم عند 1.31706، والذي يمثل أدنى مستوى سابق من الانهيار تحت منطقة الدعم على المدى القصير والتي حولته إلى مقاومة، من المرجح أن يقدم الدفعة الأخيرة إلى الاتجاه الصعودي. من المتوقع أن يظل الاتجاه الهبوطي طويل الأجل كما هو.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

من المحتمل أن يقتصر احتمال الاتجاه الصعودي على عكس اتجاه معاكس للاتجاه قصير الأجل في زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي على منطقة المقاومة قصيرة الأجل التالية والتي تقع بين 1.32050 و 1.32286 كما يتضح من المستطيل الأحمر. تحرك مستوى مقاومة مروحة فيبوناتشي 38.2 بالفعل تحت هذه المنطقة في حين يمر مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 50.0. يتطلب الاختراق فوق منطقة المقاومة قصيرة المدى هذه حوافز أساسية لا تزال غائبة. يمكنك معرفة المزيد حول الاختراق والانهيار ومنطقة المقاومة من هنا.

إعداد التداول الفني لزوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي - سيناريو الاختراق على المدى القصير

  • دخول الشراء                       @ 1.31300
  • جني الأرباح                        @ 1.32150
  • وقف الخسارة                       @ 1.31000
  • إمكانات الاتجاه الصعودي         85 نقطة
  • مخاطر الجانب السلبي             30 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد             2.83

قد يؤدي فشل مؤشر القوة في تمديد تقدمه إلى الضغط على زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي للانهيار أسفل منطقة الدعم الخاصة به. في حين أن الاتجاه الهبوطي طويل الأجل لا يزال قائماً، فإن الانعكاس على المدى القصير سيضمن طول الاتجاه وقد توفر النتائج الأولية للانتخابات الكندية اليوم المحفز الأساسي التالي. تقع منطقة الدعم التالية بين 1.30149 و 1.30436.

إعداد التداول الفني لزوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي - سيناريو الانهيار

  • دخول البيع                          @ 1.30850
  • جني الأرباح                        @ 1.30150
  • وقف الخسارة                       @ 1.31100
  • إمكانات الاتجاه التنازلي            70 نقطة
  • مخاطر الجانب الصعودي          25 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد              2.80

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي