التحليل التقني لزوج اليورو/الفرنك السويسري- هل سوف تصمد منطقة المقاومة قصيرة الأجل؟

|

ينهار زخم التداول الصعودي، حيث وصل زوج اليورو/الفرنك السويسري إلى منطقة المقاومة على المدى القصير والتي تقع ما دون مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 التصاعدي. أغلق أعلى مستوى خلال اليوم عند 1.09534 الفجوة بين زوج العملات ومستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 قبل أن تؤدي الخسارة في الزخم الصعودي إلى انهيار. استعاد زوج اليورو/الفرنك السويسري انهياره مرة أخرى إلى النطاق السفلي لمنطقة المقاومة على المدى القصير، ومن المتوقع أن توفر سلسلة من بيانات مؤشر مديري المشتريات من منطقة اليورو والدول الأعضاء الرئيسية المحفز الأساسي التالي لزوج العملات هذا.

الرسم البياني لزوج اليورو مقابل الفرنك السويسري

تقدم مؤشر القوة، وهو مؤشر تقني من الجيل التالي، إلى مستوى المقاومة الأفقية الذي تبعه الانعكاس السريع. أدى الاتجاه الجانبي السابق إلى تحرك إلى ما دون مستوى الدعم التصاعدي الذي يعمل الآن كمقاومة مؤقتة ؛ واجهت القمة في مؤشر القوة مستوى المقاومة الصعودي الجديد الذي يوضحه المستطيل الأخضر. من المتوقع الآن أن يأخذ حجم الانعكاس في مؤشر القوة هذا المؤشر تحت خط الوسط الصفري الذي يضع السيطرة مع الحركة التنازلية ويؤدي إلى انخفاض زوج اليورو/الفرنك السويسري في الاتجاه الهبوطي. يمكنك معرفة المزيد عن مروحة تصحيح فيبوناتشي ومؤشر القوة ومنطقة الدعم من هنا.

ننصح متداولي فوركس بمراقبة أدنى مستوى خلال اليوم عند 1.09179 والذي يمثل أدنى مستوى للانهيار في زوج العملات هذا تحت منطقة المقاومة على المدى القصير. تقع هذه المنطقة بين 1.09354 و 1.09563 والتي يبينها المستطيل الأحمر في الرسم البياني. لم يتمكن الفرنك السويسري، الذي يعتبر عملة ملاذ آمن يشبه الين الياباني، من الحصول على القوة حيث تعرضت الأسواق المالية لضغوطات، لأن الاقتصاد السويسري يظهر عليه علامات ضعف شديد؛ كانت سويسرا نقطة مضيئة نادرة على مدار العام. من المتوقع أن تضخ بيانات مؤشر مديري المشتريات اليوم من منطقة اليورو والتي ستصدر خلال جلسة التداول الأوروبية صباح اليوم تقلبات ويجب توقع أرقام أقل من المتوقع.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

إذا دفعت حركة السعر إلى ما دون 1.09179 وعبر مؤشر القوة في المنطقة السلبية، فمن المتوقع أن تتبع ذلك موجة جديدة من أوامر البيع في زوج اليورو/الفرنك السويسري. هذا يمكن أن يجبر حركة السعر على العودة إلى منطقة الدعم التي تقع بين 1.08107 و 1.08322 كما يتضح من المستطيل الرمادي. من المتوقع أيضًا أن يتعرض اليورو لضغوط بيع إضافية بعد قرار منظمة التجارة العالمية لصالح الولايات المتحدة والذي سمح لها بفرض رسوم بقيمة 7.5 مليار دولار على منطقة اليورو ؛ أشارت الولايات المتحدة أنها ستستهدف أجزاء الطائرات وكذلك الزراعة. يمكنك معرفة المزيد حول الاختراق والانهيار ومنطقة المقاومة من هنا.

إعداد التداول الفني لزوج اليورو/الفرنك السويسري- سيناريو انعكاس حركة السعر

  • دخول البيع                          @ 1.09300
  • جني الأرباح                        @ 1.08100
  • وقف الخسارة                       @ 1.09700
  • احتمالية الاتجاه السلبي             120 نقطة
  • مخاطر الجانب الصعودي          40 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد              3.00

 

في حالة ما إذا كانت البيانات الاقتصادية لمنطقة اليورو هذا الصباح ستفاجئ إلى الجانب العلوي، فقد يتحرك زوج اليورو/الفرنك السويسري في منطقة المقاومة قصيرة المدى مع إمكانات صعودية محدودة. تقع منطقة المقاومة التالية بين 1.09858 و 1.10180 وأي تقدم في ذلك ينبغي اعتباره فرصة بيع قوية قصيرة الأجل. بالنظر إلى السيناريو الأساسي الحالي، يفضل هذا الزوج من العملات تمديد عمليات البيع على المدى الطويل.

إعداد التداول الفني لزوج اليورو/الفرنك السويسري- سيناريو اختراق محدود

  • دخول الشراء                       @ 1.09750
  • جني الأرباح                        @ 1.10150
  • وقف الخسارة                      @ 1.09550
  • احتمالية الاتجاه الصعودي        40 نقطة
  • مخاطر الجانب السلبي            20 نقطة
  • نسبة المخاطرة/العوائد            2.00

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي