التحليل التقني لزوج الدولار الأسترالي/الين الياباني- تراجع الضغط التنازلي

|

بدأت الأسواق المالية الربع الرابع مع عمليات بيع كبيرة، حيث ارتفعت المخاوف التجارية وانخفضت بيانات التصنيع في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها منذ عقد. وقد عزز هذا الطلب على الملاذ الآمن لأصول مثل الذهب والين الياباني. تسارع زوج الدولار الأسترالي/الين الياباني في الاتجاه الهبوطي بعد أن رفضته منطقة مقاومته على المدى القصير وانتقل بعيدًا عن تسلسل مروحة تصحيح فيبوناتشي. توقف الانكماش مباشرة فوق منطقة الدعم، حيث بدأت الضغوطات الهبوطية في التراجع، وجاءت البيانات الاقتصادية الأسترالية أعلى قليلاً من توقعات الاقتصاديين والتي كانت كافية لوقف عمليات البيع.

الرسم البياني لزوج الدولار الأسترالي/الين الياباني

شكل مؤشر القوة، وهو مؤشر تقني من الجيل التالي، تباعدًا إيجابيًا طويلًا قدم أول مؤشر على أن الانكماش في زوج الدولار الأسترالي/الين الياباني معرض لعكس حركة السعر. يتحقق الاختلاف الإيجابي عندما تنقضي الأصول بينما يبدأ المؤشر الفني بالتقدم. تقدم مؤشر القوة بعد ظهور إشارة التداول الصعودية وكان قادرًا على الدفع فوق مستوى المقاومة الأفقية، مما حوّله إلى دعم. كما يتضح بالمستطيل الأخضر، وهذا المؤشر الفني يقترب الآن من مستوى المقاومة الهبوطي. يمكنك معرفة المزيد عن مروحة تصحيح فيبوناتشي ومؤشر القوة ومنطقة الدعم من هنا.

بينما توقفت حركة السعر بعد صدور البيانات الاقتصادية الأسترالية وبدأت في التقدم، لا ينبغي استبعاد التحرك في منطقة الدعم. تقع هذه المنطقة بين 71.080 و 71.542 والتي تتضح بالمستطيل الرمادي. الاختراق للأسفل غير متوقع حاليًا في ضوء السيناريو الفني المدعوم بأساسيات قصيرة الأجل. يجب على متداولي الفوركس مراقبة مؤشر القوة عن كثب، حيث يقترب زوج الدولار الأسترالي/الين الياباني من أدنى مستوى له خلال اليوم عند 72.042 والذي يمثل مستوى من حيث أوقفت حركة السعر في السابق عمليات البيع قبل استئنافها إلى أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 71.726 ؛ يشير هذا المستوى أيضًا إلى نهاية سلسلة مروحة تصحيح فيبوناتشي التي تم تشكيلها مؤخرًا، والتي قد تمتد هبوطيًا إذا انعكست حركة السعر.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

من المتوقع أن يؤدي تحرك مؤشر القوة فوق مستوى مقاومته الهبوطية إلى دفع حركة السعر إلى مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 38.2. قد يكون الزخم الصعودي كافٍ لتوسيع نطاق التقدم إلى منطقة المقاومة قصيرة الأجل التي تقع بين 73.112 و 73.492 كما يتضح من المستطيل الأحمر. يمر مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 حاليًا عبر هذه المنطقة، بينما من المتوقع أن يرتد زوج الدولار الأسترالي/الين الياباني صعوديًا على المدى القصير، إلا أن الاتجاه الهبوطي على المدى الطويل سيبقى على حاله. يمكنك معرفة المزيد حول الاختراق والانهيار ومنطقة المقاومة من هنا.

اعداد التداول الفني لزوج الدولار الأسترالي/الين الياباني- سيناريو الانعكاس

  • دخول الشراء                       @ 71.950
  • جني الأرباح                        @ 73.250
  • وقف الخسارة                       @ 71.550
  • احتمالية الجانب الصعودي         130 نقطة
  • الخطر السلبي                       40 نقطة
  • نسبة المخاطر/المكافآت            3.25

في حالة فشل مؤشر القوة في تجاوز مستوى المقاومة الهبوطي وعكس الاتجاه الهبوطي، فقد تتبعه موجة جديدة من أوامر البيع في زوج الدولار الأسترالي/الين الياباني. بالنظر إلى قرب حركة السعر من منطقة الدعم الخاصة بها، من الممكن أن يؤدي الانهيار إلى دفع حركة السعر إلى الجانب السلبي. تقع منطقة الدعم قصيرة الأجل التالية بين 69.945 و 70.623 والتي ينبغي اعتبارها فرصة دخول قوية على المدى الطويل.

اعداد التداول الفني لزوج الدولار الأسترالي/الين الياباني- سيناريو الانهيار

  • دخول البيع                          @ 71.000
  • جني الأرباح                        @ 70.350
  • وقف الخسارة                      @ 71.300
  • احتمالية الجانب السلبي            65 نقطة
  • الخطر الصعودي                  30 نقطة
  • نسبة المخاطر/المكافآت           2.17

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي