التحليل التقني لزوج الدولار الأسترالي/الفرنك السويسري- احتمالية صعودية بعد صمود منطقة الدعم

|

بعد أن خفض بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة إلى 0.75٪ كما كان متوقعًا على نطاق واسع، انخفض زوج الدولار الأسترالي/الفرنك السويسري من مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 إلى منطقة الدعم على المدى القصير حيث تآكل الزخم الهبوطي بسرعة. ساعدت هذه العملية سلسلة من خيبات الأمل الاقتصادية خارج سويسرا، في حين فاجأت البيانات الصينية إلى الاتجاه الصعودي. نظرًا لأن حركة السعر تستعد لحدوث اختراق، يفترض على زوج العملات هذا أن يعيد تصحيحه مرة أخرى في مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 من حيث من المحتمل أن يتبعه امتداد في منطقة المقاومة.

الرسم البياني لزوج الدولار الأسترالي/الفرنك السويسري

يشير مؤشر القوة، وهو مؤشر فني من الجيل التالي، إلى زيادة تدريجية في الضغوط الصعودية. نشأ اختلاف إيجابي، داخل مستوى الدعم التصاعدي، مما يدل على أن انعكاس حركة السعر قد يكون وشيكًا. يتشكل الاختلاف الإيجابي عندما ينقبض أحد الأصول بينما تتقدم المؤشرات الفنية التي يوضحها المستطيل الأخضر. لا يزال مؤشر القوة في المنطقة السلبية فوق مستوى الدعم الصعودي وهو يغلق الآن عند مستوى المقاومة الهبوطي. إن التحرك الناجح أعلاه قد يأخذ هذا المؤشر الفني إلى المنطقة الإيجابية وفوق مستوى المقاومة الأفقي، مما يحولها إلى دعم. يمكنك معرفة المزيد عن مروحة تصحيح فيبوناتشي ومؤشر القوة ومنطقة الدعم من هنا.

من المتوقع أن تظهر بيانات مؤشر أسعار المستهلك الصادرة من سويسرا عدم وجود تضخم، على الرغم من أن البنك الوطني السويسري يطبق لفترة طويلة أسعار الفائدة السلبية القياسية، والتي من المتوقع أن تبقى كما هي. يجب على متداولي الفوركس مراقبة مؤشر القوة حيث يقترب من خط الوسط بينما يحاول زوج الدولار الأسترالي/الفرنك السويسري اختراق مستوى الدعم على المدى القصير. تقع هذه المنطقة بين 0.66454 و 0.66740 والتي يوضحها المستطيل الرمادي في الرسم البياني ؛ سيؤدي الاختراق المؤكد إلى تمهيد الطريق نحو الاتجاه الصعودي وإلى مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 الصاعد.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

من المتوقع أن تؤدي الحركة في مؤشر القوة فوق مستوى مقاومته الأفقية إلى ارتفاع زوج الدولار الأسترالي/الفرنك السويسري إلى ما فوق مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8، وتحويله إلى دعم، والعودة إلى منطقة المقاومة. بينما يمدد الاقتصاد العالمي من تباطؤه، فإن التطورات الأساسية قصيرة الأجل في أستراليا والصين وسويسرا تفضل زيادة في زوج العملات هذا. تقع منطقة المقاومة بين 0.68029 و 0.68445 والتي يوضحها المستطيل الأحمر. يمكنك معرفة المزيد حول الاختراق والانهيار ومنطقة المقاومة من هنا.

إعداد التداول الفني لزوج الدولار الأسترالي/الفرنك السويسري- سيناريو الاختراق

  • دخول الشراء                       @ 0.66650
  • جني الأرباح                        @ 0.68400
  • وقف الخسارة                      @ 0.66300
  • احتمالية الجانب الصعودي        175 نقطة
  • الخطر التنازلي                    35 نقطة
  • نسبة المخاطر/العوائد             5.00

إذا حافظ مؤشر القوة على اختراق ما دون مستوى الدعم التصاعدي، فمن المرجح أن يستمر زوج الدولار الأسترالي/الفرنك السويسري بالمتابعة مع اختراق ما دون منطقة الدعم على المدى القصير. من شأن ذلك أن يقود حركة السعر إلى منطقة الدعم التالية التي تقع بين 0.64993 و 0.65586، حيث ينشأ تسلسل مروحة تصحيح فيبوناتشي الحالي. يجب أن يُنظر إلى ذلك على أنه فرصة جيدة للشراء على المدى الطويل ما لم يتغير السيناريو الأساسي ماديًا، وهو أمر غير متوقع.

إعداد التداول الفني لزوج الدولار الأسترالي/الفرنك السويسري- سيناريو الانهيار

  • دخول البيع                          @ 0.66150
  • جني الأرباح                        @ 0.65500
  • وقف الخسارة                       @ 0.66450
  • احتمالية الجانب السلبي            65 نقطة
  • الخطر الصعودي                  30 نقطة
  • نسبة المخاطر/العوائد              2.17

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي