ازواج العملات الرئيسية لهذا الأسبوع- 12 أغسطس 2019

|

من المحتمل أن يعتمد الفرق بين النجاح والفشل في تداول فوركس على زوج العملات الذي تختار التداول به كل أسبوع،وليس على الطرق التداولية التي قد تستخدمها لتحديد نقاط الدخول والخروج من التداول. في كل أسبوع، سوف أقوم بتحليل العوامل الأساسية والميول والوضعيات التقنية من أجل تحديد أزواج العملات التي من المحتمل أن تعطي أسهل واكثر الفرص التداولية ربحية خلال الأسبوع التالي. في بعض الحالات، سوف يكون تداولاً مع النمط. في حالات أخرى، سوف يكون تداول على مستويات الدعم والمقاومة خلال الأسواق الأكثر تراوحاً.

الصورة العامة لـ 11 أغسطس  2019

في تحليلي الأسبوع السابق، توقعت بأن أفضل التداولات سوف تكون بيع لزوج الجنيه البريطاني/الين الياباني والدولار الأسترالي/الين الياباني، وشراء الذهب مقابل الدولار بعد الإغلاق اليومي فوق 1450$ قد يكون جيداً.

كانت هذه التوقعات جيدة وعملت بشكل رائع. تراجع زوج الجنيه البريطاني/الين الياباني بنسبة 1.99% في حين تراجع زوج الدولار الأسترالي/الين الياباني بنسبة 1.06%. أغلق الذهب فوق 1450 دولار يوم الإثنين وبعد ذلك ارتفع بنسبة 2.24% خلال الأسبوع. هذه التداولات معاً أدت إلى معدل أرباح خلال الأسبوع بنسبة 1.76%.

شهد سوق فوركس الأسبوع الماضي أقوى ارتفاع في القيمة النسبية لليورو والهبوط الأقوى في القيمة النسبية للجنيه البريطاني.

كان السوق الأسبوع الماضي تحت سيطرة الإعلان عن البيانات الإقتصادية البريطانية التي جائت أضعف من المتوقع، والخفض في معدلات الفائدة من قبل بنك الإحتياطي النيوزيلندي، والذي كان أكبر من المتوقع.

استمر سوق فوركس بكونه نشط بشكل قوي الأسبوع الماضي، مع تحركات توجهية قوية وبضع الإتجاهات.

أجندة هذا الأسبوع سوف تكون أقل بقليل من الأسبوع الماضي، ولكن هناك بعض الإعلانات الهامة المتوقعة بشأن الجنيه البريطاني والدولار الأسترالي والدولار الأمريكي.

التحليل الأساسي والميول السوقية

يشهد التحليل الأساسي الآن اتخاذ البنك الفدرالي طريق متوازن بعد خفض المعدلات الأسبوع الماضي – ولكن، خفض آخر بنسبة 0.25% متوقع أكثر لاحقاً هذا العام، مع تقديم جولددمان ساكس احتمالية 80% لهذا السيناريو. ما يزال الإقتصاد الأمريكي ينمو بشكل قوي، ولكن التعريفات الجديدة على البضائع الصيمية تسببت بتراجع أسواق الأسهم وخسارة الدولار الأمريكي لأغلبية مكاسبه السابقة، مع توجه عام نحو الآمان.

يبدو الإقتصاد البريطاني أسوء من الناحية الأساسية حيث أظهرت البيانات الأسبوع الماضي أول انكماش ربع سنوي في الناتج القومي الإجمالي للإقتصاد البريطاني منذ العام 2012. كما يبدو بأن الحكومة البريطانية الجديدة مهيئة لمغادرة الإتحاد الأوروبي، في حين ترفض الصفقة المقدمة من قبل الإتحاد. هذه العوامل تصنع سيناريو تنازلي جداً بالنسبة للجنيه البريطاني.

الميول السوقية تتجه أكثر نحو تجنب المخاطر وهذا الأمر يؤدي على الأغلب إلى تدفق الأموال إلى اليورو والين الياباني والفرنك السويسري والذهب بدرجة أقل. ما يزال الجنيه البريطاني ضعيف جداً والدولار النيوزيلندي تراجع هو الآخر بعد الخفض المفاجئ بمقدار 0.50% في معدلات الفائدة الأسبوع الماضي.

التحليل التقني

مؤشر الدولار الأمريكي

يظهر الرسم البياني الأسبوعي أدناه أن مؤشر الدولار الأمريكي تحرك قليلاً الأسبوع الماضي، وشكل شمعة صغيرة شبه دودي..  السعر أعلى من مستوياته قبل 3 و 6 أشهر، في إشارة إلى توجه تصاعدي. الحركة السعرية هذا الأسبوع، في حين أنها تنازلية قليلاً، انطلقت من الدعم الجديد عند 12375، والذي يعد مؤشر تصاعدي قد يشير إلى أن احتمالية الإرتفاع أكثر قليلاً من احتمالية التراجع الأسبوع القادم.

الرسم البياني لمؤشر الدولار الامريكي

الجنيه البريطاني/الين الياباني

شكل زوج العملات هذا شمعة كبيرة تنازلية بقوة الأسبوع الماضي، والتي أغلقت بالقرب من أدنى مستوى لها، عند أدنى مستوى له منذ عامين ونصف. هذه كلها علامات تنازلية. الجنيه ضعيف بشكل عام، مدفوعًا باحتمال متزايد لبريكست بدون صفقة نهاية شهر أكتوبر والبيانات الإقتصادية البريطانية الأضعف من المتوقع. الين قوي جدًا ويستفيد حاليًا من التوجه إلى الأمان. هذا يضع هذه العملة في قلب سوق الفوركس، مع احتمال استمرار انخفاض الأسعار خلال الأسبوع القادم.

الرسم البياني لزوج الجنيه البريطاني/الين الياباني

الذهب/الدولار الأمريكي

حقق الذهب بالدولار الأمريكي أعلى إغلاق أسبوعي له منذ أكثر من 6 سنوات، حيث شكل شمعة كبيرة وتصاعدية نسبيًا أغلقت في الجزء العلوي من نطاقها بعد الإختراق فوق مستوى المقاومة عند 1450$. الذهب يستفيد من التوجه الحالي إلى الأصول الآمنة. هذه كلها إشارات تصاعدية، لكن هناك منطقة مقاومة عند 1522$ وبعده. سوف أتخذ ميول شراء ولكن فقط بعد الإغلاق اليومي فوق 1502، حيث أن هذا المستوى النفسي الهام يبدو بأنه يقدم بعض المقاومة للإرتفاع القوي للسعر.

الرسم البياني لزوج الذهب/الدولار الأمريكي

الخلاصة

هذا الأسبوع أتوقع بأن أفضل التداولات بيع زوج الجنيه البريطاني/الين الياباني. شراء زوج الذهب/الدولار الأمريكي  قد يكون هو الآخر جيداً بعد الإغلاق اليومي فوق 1503$.

آدم ليمون هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.