تحليل أسعار الذهب اليوم- أداء بسيط بداية الأسبوع

|

ارتفعت أسواق الذهب قليلاً خلال جلسة التداول يوم الإثنين، حيث بدأت الأسبوع قوية إلى حد ما. ومع ذلك، لقد تحركنا ذهابًا وإيابًا منذ ذلك الحين، ولم نظهر شيئًا سوى الارتباك في هذه المرحلة. على هذا النحو، لا تبدو أسواق الذهب وكأنها في ستتجه إلى أي مكان، وأعتقد في هذا المنعطف سيكون من الصعب الحصول على الإتجاه الصعودي أو الهبوطي بشكل مفرط حتى نحصل على شمعة مندفعة.

قد تكون الشمعة المندفة هي الإشارة المطلوبة، لأننا لسنا بحاجة للكثير من الخيال لتصور مثلث من آخر أسبوعين. هذا ما يشير إلى أن السوق يحاول أن يقرر أين يذهب بعد ذلك، ومع توجه البنك الفدرالي لخفض خفض أسعار الفائدة، فإني أفضّل الإتجاه الصعودي. مع هذا بالإعتبار، لقد حصلنا على درجة عالية من السرعة إلى حد ما، ويمكن أن نكون في ذروة الشراء. والسؤال المطروح الآن هو ما إذا كنا نستعد لبناء ما يكفي من الزخم وربما حتى الثقة للبدأ بالتقدم مرة أخرى.

إذا اخترقنا للأسفل من هنا، نلاحظ أن السوق يميل إلى التحرك بزيادات قدرها 25 دولارًا. ولما كان الأمر كذلك، أبدأ في النظر إلى أكثر مستويات التداول إثارة للاهتمام. دون شك، أحب أن أرى التراجع في السوق والذي يقدم قيمة كبيرة، لا سيما بالقرب من الفجوة عند المستوى 1350 دولار. هناك المتوسط المتحرك لـ 50 يومًا، وبالطبع هو فجوة. علاوة على ذلك، يوجد مستوى تصحيح فيبوناتشي 50٪ في تلك المنطقة العامة، حيث يبحث البعض عن فرص شراء في تلك المنطقة العامة.

الرسم البياني للذهب

في الإتجاه الصعودي، إذا كنا سنخترق المستوى 1450 دولارًا، فإن السوق على استعداد للتحرك نحو المستوى 1500 دولار. في هذه المرحلة، من المحتمل جدًا أن يتم اعتبار الانخفاضات قيمة، ولكن من المفترض أن تكون صبورًا للغاية فيما يتعلق بوضع الأموال في السوق. أعتقد في هذه المرحلة أن من الأفضل  انتظار الشموع اليومية الداعمة لاتخاذ القرار. نظرًا لأننا في وسط فوضى كبيرة، فإنني لا أخطط للتداول الآن ولكنني بالطبع سأبقيك على اطلاع دائم بأحدث الأخبار في Daily Forex عندما تتغير المواقف في هذا السوق، حيث أننا وسط تداول سيئ جدا.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.