تحليل أسعار الذهب اليوم: تقدم جيد يوم الاربعاء

|

تراجعت أسواق الذهب قليلاً خلال جلسة التداول يوم الأربعاء، حيث اختبرت المستوى 1400$. من الواضح أن هذا السوق لديه الكثير من العوامل المؤثرة الآن، وليس أقلها مواقف البنك المركزي للتيسير، وهذا يعني بالطبع أن سوق المعادن النفيسة من المفترض أن يستمر في إظهار علامات القوة. في نهاية المطاف، فإن عالم العملات المليئة بالليونة يعني أن الناس يبدأون في التطلع إلى العملات الصعبة للاستفادة منها في اتجاه صعودي لطيف وقوي. الأمر المؤكد هو أن شمعة جلسة يوم الأربعاء تُظهر قوة بالتأكيد ولا شيء غير ذلك.

مع كل ما سبق بالإعتبار، كان المستوى 1425 $ مقاوماً في الماضي، وحقيقة أننا نتوقف هناك هو أمر يجب أن نهتم به. ما يشير إليه هذا هو أن هناك مستوى مقاومة على بعد 25$ فوق ذلك ينبغي أن يستمر بالتسبب بالمشاكل. ومع ذلك، أعتقد أننا في النهاية سننطلق إلى الأعلى نظرًا للجوانب الأساسية التي ينطوي عليها الأمر. إذا حصلنا على نوع من التراجع على المدى القصير، فمن المفترض أن تفكر فيه كهدية، لأنه يتيح للسوق تقديم قيمة. من المفترض أن يستمر المستوى 1400$ بتقديم الكثير من الدعم، وأن يمتد إلى المستوى 1390$. إذا قمنا بالإختراق نحو الأسفل، فسيكون ذلك "إعادة ضبط" ضخمة عندما يتعلق الأمر بالتحرك على المدى الطويل.

الرسم البياني اليومي للذهب

عند حدوث انخفاض، لا أرغب ببيع الذهب، فإنني أتطلع إلى التركيز على المستوى 1350$ في الأسفل، والذي هو منطقة تصحيح فيبوناتشي 50٪، وبالطبع رقم كبير وكامل وذو أهمية نفسية. بعد ذلك، لدينا أيضًا فجوة من المفترض أن تستمر بالتسبب بالدعم الكبير أيضًا. لدينا المتوسط المتحرك لمدة 50 يومًا، والآن في هذه المرحلة، من المحتمل أن يكون هناك الكثير من الأسباب، على الأقل من وجهة نظر التحليل الفني، لكي يرتفع السوق بشكل كبير. لن ينتابنا القلق بشأن الاتجاه التصاعدي العام إلا عندما ننخفض إلى ما دون المستوى 1350$ عند الإغلاق اليومي. أعتقد أن الذهب دخل في اتجاه تصاعدي على المدى الطويل والذي من المفترض أن يستمر لبعض الوقت، حيث إننا ندخل نظامًا جديدًا متساهلاً للسياسة النقدية من عدة بنوك مركزية، وأهمها بالطبع هو الاحتياطي الفيدرالي.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.