تحليل أسعار الذهب اليوم: تظهر الاسواق علامات على المرونة والضغط الصعودي مرة أخرى

|

ارتفعت أسواق الذهب بشكل كبير خلال جلسة يوم الأربعاء بعد محاولة مبدئية للتراجع. في هذه المرحلة، يبدو المستوى 1390$ داعمًا، لكن الأهم من ذلك أننا قد حصلنا بيانات صادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي تشير إلى أنهم جميعًا مستقرين على خفض أسعار الفائدة. من شأن ذلك أن يساعد في دعم الذهب، حيث أن العديد من البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم تبدو مثل بنك الاحتياطي الفيدرالي عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على سياسة نقدية متساهلة. بمعنى آخر، يصبح المال الصعب أكثر إثارة للإهتمام للمتداولين.

إذا قمنا بالتحول واختراق الدعم الذي حصلنا عليه خلال اليومين الأخيرين، فيمكننا أن نتطلع لسد الفجوة الموجودة في الأسفل والتي كنت أعلق عليها الكثير من الإهتمام. أنا أفضل حقًا تراجعاً لسد هذه الفجوة، لكن في هذه المرحلة لا أعرف ما إذا كنا سنحصل عليه بعد. المستوى 1350$ مهم نفسيا لأنه كان يشكل مقاومة هيكلية سابقا، بالإضافة إلى أن لدينا المتوسط المتحرك لـ 50يوما في تلك المنطقة، والذي سوف يجذب بالطبع الكثير من المتداولين التقنيين. الأمر الأكثر إثارة للإهتمام هو أنه مستوى تصحيح فيبوناتشي 50٪ أيضًا من القاع.

بالنظر إلى هذا الرسم البياني، فإن المستوى 1450$ في الأعلى يمثل مقاومة واضحة، وبالتالي فإن الاختراق فوق ذلك سيكون تصاعدياً بشكل غير عادي. ما زلت أشعر بالارتياح تجاه ملئ هذا السوق للفجوة، لذا إذا حصلنا على اختراق ما دون المستويات الأخيرة، أعتقد أننا سنتجه إلى هذه المنطقة. ليس لدي أي اهتمام في بيع هذا السوق، على الرغم من أننا يمكن أن نتراجع بسرعة كبيرة. بدلاً من ذلك، أفضل البحث عن فرصة شراء عند المستوى الأدنى. بشكل عام، أعتقد أن أسواق الذهب تواصل تقديم فرصة لطيفة ولكننا بحاجة إلى إيجاد قيمة كلما كان ذلك ممكنًا. إن عمليات التراجع على المدى القصير تقدم هذه القيمة، والأهم من ذلك أن الفجوة هي أمر يلفت انتباه العالم بأسره، لذلك أعتقد أنها ستكون واحدة من الإعدادات الطويلة الأجل الأكثر وضوحًا التي يمكن أن تنشأ.

الرسم البياني للذهب

إذا قمنا بالتراجع بطريقة ما إلى ما دون مستوى 1350$، فقد نتجه إلى انخفاض كبير، لكنني أظن أن هذا الاحتمال ضعيف جدًا. بطبيعة الحال، يشير الوضع الكلي العام العالمي إلى أننا يمكن أن نواجه الكثير من القضايا الجيوسياسية، والتي تضيف فقط المزيد من المصداقية إلى فكرة تقدم الذهب. عموما، أنا أنظر إلى أي تراجع في الذهب كهدية محتملة.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.