تحليل أسعار الذهب اليوم: تستمر الاسواق بالتحرك البطيئ

|

حاولت أسواق الذهب التقدم بداية جلسة الإثنين، ولكنها خسرت المكاسب وشكلت شمعة غير جذابة من العلامة التصاعدية. عند هذه النقطة، من المحتمل جداً أننا سوف نستمر بإظهار مؤشرات على الغموض، لأن هذا لا يبدو رائعاً على الرسم البياني الأسبوعي. على الرسم البياني الأسبوعي، لدينا بعض الشهب، والذي يعتبر مؤشر سلبي، وذلك يظهر بأننا على الأرجح أن نتراجع.

كمحلل ومتداول، فإن صندوق البريد الوارد وهاتفي يرنان بشكل مستمر عندما يتعلق الأمر بالذهب. الكل يريد معرفة ما إن كان عليهم الشراء عند كل تراجع. هذا يخبرني بأننا في وضع مشترى بشكل زائد قليلاً، ومع المؤشرات التقنية التي تخبرني بأن شراء الذهب عند هذه النقطة سوف يكون صعباً جداً. ولكن، هذا لا يعني بأن عليك بيع الذهب. إنه بالتأكيد في اتجاه صاعد جيد وأعتقد بأن هناك الكثير من الأسباب لإمتلاك الذهب على المدى الطويل. على المدى القصير، من المحتمل أن يحتاج السوق للهدوء بعد الإنطلاق نحو الأعلى بشكل قوي.

بالإضافة إلى ذلك، لدينا فجوة في الأسفل من المفترض أن تقدم الكثير من الدعم. ذلك الدعم من المفترض أن يمتد نحو المستوى 1350$، والذي يعتبر قوياً فيما يتعلق بالدعم، ليس فقط أن لدينا الفجوة، ولكن كذلك لدينا المتوسط المتحرك لـ50 يوماً. عند هذه النقطة من غير المحتمل أن يستقر السوق لهذه الحركة العامة نحو الأعلى، ولكني أعتقد بأن عليك البحث عن القيمة عندما تأتي، وأعتقد بأنها قادمة قريباً.

الرسم البياني اليومي للذهب

ما كنت أقوله للناس مؤخراً هو أن الصبر لازم من أجل الإستفادة من هذا السوق. شهدنا جميعاً إنطلاقة قوية نحو الأعلى، وبالتالي بصراحة من الصعب تخيل سيناريو يمكنك معه بيع هذا السوق. صحيح أني متأكد تقريباً بأننا سوف نتراجع في النهاية لملئ الفجوة، ولكن هذا لا يعني بأني مستعد لمخاطرة المال على ذلك. تذكر بأن هذه المنطقة التي ذكرت من المفترض أن تكون داعمة وتمثل كذلك مستوى تصحيح فيبوناتشي 50%، ولذلك على الرغم من أننا قد نتراجع، فإني أعتقد بأن من المنطقي أكثر أن نقوم بالشراء على مؤشرات الدعم. السيناريو البديل هو أن نخترق فوق المستوى 1450$، والذي سوف يتخطي أي مقاومة ويرسل هذا السوق نحو المستوى 1500$ في الأعلى.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.