تحليل أسعار الذهب اليوم: تراجع الاسواق يوم الخميس

|

حاولت أسواق الذهب التقدم بداية تداولات الخميس، ولكنها تحولت بعد ذلك وأظهرت مؤثرات على الضعف. ولكن بصراحة، شهدنا التدعيم في هذه المنطقة العامة، حيث يحتمل أننا نحاول استيعاب المكاسب خلال الأشهر الماضية. بصراحة، يبدو الوضع كثيراً مثل سوق البتكوين، وهذا يشير إلى أن المتداولين حول العالم يحاولون كل ما يمكنهم القيام به من أجل تخزين القيمة خارج الأسواق الأخرى.

يحصل الذهب على شيء من الدعم بسبب حقيقة أن البنك الفدرالي سوف يخفض معدلات الفائدة، ومن الممكن أن يستمر بالقيام بذلك بعد شهر يوليو. في تلك الحالة، يكون من المحتمل جداً أن يستمر الذهب في النهاية بالدفع نحو الأعلى والإختراق خارجاً. المستوى 1350$ في الأسفل يحتوي على الكثير من الدعم، حيث أنه كان رقم كامل كبير وذو أهمية نفسية، بالإضافة إلى موقع شهدنا فيه الكثير من البائعين. بما أننا قمنا بالإختراق خلال ذلك المستوى، من المفترض الآن أن يقدم شيء من القاع في الأمام.

التقدمات قصيرة الأجل تقدم الكثير من فرص الشراء، وأعتقد بأننا في النهاية سوف نرى دخول المال الجديد إلى هذا السوق. عندما نخترق فوق المستوى 1450$، يكون من المحتمل جداً أن يتجه السوق نحو المستوى 1500$ والذي له أهمية نفسية. فيما يتعلق بالبيع، لا أود القيام بذلك لأني أعتقد بأن هناك الكثير من الأسباب الرئيسية للتفكير بأن الذهب سوف يستمر بجذب المال الجديد، ليس أقلها حقيقة أن البنك الفدرالي تقلب فيما يتعلق بوضع السياسة المالية. لا يمكنني التأكيد بما يكفي على أهمية هذا الأمر بالنسبة لهذا السوق.

الرسم البياني للذهب

من المفترض التعامل مع التراجعات عند هذه النقطة على أنها قيمة، حيث أن الذهب على الأغلب أن يتقدم أكثر، وليس فقط إلى المستوى 1500$. مع الوقت، فإن هذا السوق يقدم الكثير من الفرص في الأسفل مباشرة، ويجب تذكر ذلك وبناء وضعية لتحرك طويل الأجل. ليس حتى نخترق ما دون المستوى 1350$ حتى أكر بشأن الإتجاه الآخر، وحتى عندها، سوف يكون علي إعادة التفكير بكامل السيناريو. يبدو بأن الذهب سوف يكون من أفضل التداولات خلال الأشهر القادمة، أو حتى السنوات.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.