تحليل أسعار الذهب اليوم: أسواق الذهب تتراجع نحو الدعم يوم الثلاثاء

|

حاولت أسواق الذهب الارتفاع في البداية خلال جلسة يوم الثلاثاء، ولكنها خسرت المكاسب ووصلت إلى المستوى 1400$. هناك دعم كبير نن المستوى 1400$ إلى المستوى 1390$، لذلك أعتقد أنه من المحتمل أن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن يعود المشترون مرة أخرى. إذا حصلنا على القليل من الارتداد من هناك، فقد تكون هذه فرصة جيدة للشراء.

ومع ذلك، على الجانب السلبي، لدينا فجوة بالقرب من المستوى 1350$ والتي من شبه المؤكد أن تجذب الكثير من الاهتمام كذلك، وأنا أحب أن أكون قادرًا على الشراء في هذا السوق من هناك. إذا حدث ذلك، فسوف أقوم بالشراء في سوق الذهب بقوة، لأن لدينا العديد من البنوك المركزية حول العالم تستعد لخفض أسعار الفائدة. من خلال القيام بذلك، فإن هذا من شأنه أن يجذب الكثير من الاهتمام على الأرجح، لذلك أعتقد أنه يمكن أن يكون نوعًا من تحقيق النبوءات.

لدينا أيضًا المتوسط المتحرك لمدة 50 يومًا، مما سيؤدي أيضًا إلى حدوث مشكلات. في النهاية، هذا سوق من المفترض أن يظهر الكثير من الاهتمام في هذه المنطقة. ومع ذلك، هناك أيضا إمكانية أن نتحرك ببساطة للأعلى من هنا. إذا اخترقنا المستوى 1450$، فسيكون هذا اختراقًا كبيرًا ومن المفترض أن يرسل هذا السوق إلى أعلى من ذلك بكثير. أعتقد أن التراجع أمر منطقي لأننا بصراحة لا يمكننا ببساطة الإنطلاق إلى الأعلى. هذا هو الموقف الذي من المفترض أن تنظر فيه إلى التراجعات على أنها قيمة، ويجب أن تتطلع إلى الحصول على الذهب لأنه يصبح رخيصًا عندها. من المؤكد أن العامل الأساسي يساعد الذهب، وقد دخلنا في الاتجاه التصاعدي منذ بعض الوقت، لذلك من المحتمل جدًا أن يكون هناك الكثير من الأشخاص الذين يتطلعون للدخول عندما تتاح لهم الفرصة.

الرسم البياني اليومي للذهب

من المحتمل أن يكون الهدف طويل الأجل أقرب إلى المستوى 1500$، وربما أكثر من ذلك. في نهاية المطاف، يمكنك أن تتوقع التقلب، ولكن من المفترض أن تكون على استعداد للاستفادة منه مع استمرارنا في رؤية الكثير من الأسباب التي تجعل البنوك المركزية تتطلع لخفض أسعار الفائدة، وبالتالي دفع قيمة العملات الورقية إلى الأسفل، والذهب إلى الأعلى مقابل معظمها، وليس فقط الدولار الأمريكي. علاوة على ذلك، إذا كانت هناك مخاوف جيوسياسية، وحقيقة الأمر أننا على وشك الحصول على أحدها، فإن ذلك قد يساعد أسواق الذهب أيضًا.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.