تحليل أسعار البيتكوين اليوم: البتكوين يتقدم كما هو متوقع

|

تقدمت أسواق البتكوين كما هو متوقع خلال تداولات الجمعة، بعد أن شكلت شمعة حيادية وداعمة جداً يوم الأربعاء. إن تذكر في السابق، أشرت إلى أن المستوى 10,000$ كان مهماً من الناحية النفسية، وبالتالي من الممكن أن يقدم شيء من المقاومة. ولكن، لدينا كذلك المتوسط المتحرك لـ50 يوم يقدم الدعم، والذي عادة ما يكون مهماً في أسواق البتكوين. من خلال الإرتداد من هذه المنطقة وإعادة السيطرة على المستوى 10,000$، فإنه يقدم مؤشر تصاعدي.

كما تذكر كذلك أني أشرت إلى أننا على الأرجح أن نتجه نحو المستوى 12,000$. لقد شهدنا ضغط البيع من تلك المنطقة، ولذلك من الواضح أنها مقاومة. ولكن، بما أننا في اتجاه صاعد وبالطبع البنوك المركزية تدرس خفض أسعار الفائدة، يكون من المنطقي أن يستمر البتكوين بالتقدم، إلى جانب الذهب. في نهاية الأمر، الناس يبحثون عن حماية ثرواتهم ويحاولون البقاء بعيداً عن الأصول التي تفقد قيمتها.

مع تحييد جميع العوامل، من المفترض أن يستمر هذا السوق بالإرتفاع البسيط، لأن البنك الفدرالي وغيره من البنوك الأخرى حول العالم تقوم بتيسيير السياسة المالية، ولدينا الكثير من المخاوف فيما يتعلق بالإقتصاد العالمي. في النهاية، هذا السوق على الأرجح أن يستفيد من الغموض الإقتصادي، لأن عالم فوركس يحاول استيعاب نفسه الآن.

مع هذا بالإعتبار، إن قمنا بالإختراق ما دون المستوى 8000$، فإن ذلك سوف يكون تحول كبير في الأحداث. لا أعتقد بأن ذلك سوف يحدث قريباً، خصوصاً بعد الحركة من يوم الخميس. إن قمنا بتخطي المستوى 12,000$، يكون من المحتمل أن نتجه نحو المستوى 14,000$ بعد ذلك. أتوقع أن يحدث ذلك، ولكن قد يحتاج إلى بعض الوقت. في النهاية، تقدم سوق البتكوين على نفسه، وبالتالي حقيقة التراجع الذي شهدناه تعتبر عملية صحية. الإستقرار هو ما نحتاج إليه، وهذا التراجع هو ما قد يقدم هذا الإستقرار في النهاية. السوق لديه ميول استباق نفسه، وأعتقد بأن ذلك هو ما شهدناه. من خلال التراجع، بدئنا الآن نجذب الباحثين عن القيمة الذين سوف يستمرون بدفع هذا السوق نحو الأعلى.

الرسم البياني لزوج البتكوين دولار امريكي

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.