تحليل أسعار البيتكوين اليوم: الاسواق تبحث عن الدعم عند مستوى تقني رئيسي

|

تراجعت أسواق البتكوين بداية تداولات الأربعاء، واخترقت ما دون المتوسط المتحرك لـ50 يوم، وهي المنطقة التي يركز عليها الكثير من المتداولين التقنيين. حقيقة أننا بدئنا نشكل مطرقة هو مؤشر جيد كذلك، وعند هذه النقطة، يتماشى مع المطرقة المثالية. المستوى 10,000$ في الأعلى، وإن تمكنا من تخطيه فإنه سوف يخترق فوق قمة المطرقة، والتي بحد ذبتها مهمة كمؤشر شراء، وكذلك سوف يسيطر على منطقة دعم أو مقاومة محتملة.

من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني، فإن هذا السوق قد يعطينا القدرة على الوصول نحو المستوى 12,000$، وربما حتى المستوى 14,000$. بصراحة، هذا هو تماماً حيث نحتاج أن نرى عودة الدعم إلى السوق، حيث أنه مستوى مثالي للمتداول طويل الأجل. في النهاية، إن قمنا بالإختراق ما دون قاع شمعة الأربعاء، فإن ذلك سوف يكون سلبي للغاية، ولكني أعتقد عند هذه النقطة بأننا من المحتمل أن نرى الكثير من الدعم عند المستوى 8000$. في هذه الحالة، إن قمنا بالإختراق ما دون ذلك المستوى، فإني ببساطة سوف أبقى خارج السوق.

سوف تلاحظ بأني لم أذكر البيع في هذا السوق، والذي هو من الأمور التي قمت بها بالماضي وحصلت على الكثير من الإنتقاد على طول الطريق من المستوى 19000$ إلى المستوى 4000$. مع هذا بالإعتبار، فإني غير خائف من بيع البتكوين، وبصراحة قمت بذلك عدة مرات في أسواق العقود الآجلة في الماضي. مع كل هذا، وحقيقة أني لا أؤمن بالبتكوين، فإن الواقع هو أني غير مستعد للبيع من المفترض أن يخبركم بمدى كون هذه الشمعة تصاعدية وهذا الرسم البياني تصاعدي بالنسبة لي. في نهاية اليوم، أنا متداول ولا شيء أكثر. عند هذه النقطة، أعتقد بأن السوق من المفترض أن يستمر بالإرتفاع، على الأقل خلال المدى القصير نسبياً، ولذلك أنا غير مهتم بمحاولة محاربة الإتجاه. في النهاية، الأمر مرتبط بتحقيق المكاسب وعدم محاولة التحول إلى "مؤمن".

أعتقد بأن البتكوين سوف يكون متقلباً جداً ولن يستعمل كمال حقيقي، لأنك إن فكرت بالأمر، فلا تحتاج إلى خيال واسع من أجل التفكير بشأن الوضع التالي: حيث أعيش، هناك ورشة تصليح سيارات شهيرة تقبل الدفع بالبتكوين. غالباً ما تكون الفاتورة 3000$ أو أكثر. المشكلة الكبرى مع هذا هو أنك إن كنت مقاول تقوم بالعمل وتفرض 3000$ مقابل عملك، فمالذي سوف يحدث إن خسرت البتكوين 30% بشكل مفاجئ؟ يمكن أن ترى المشكلة هنا. حتى تموت تلك التقلبات، فإن هذا سوق مضاربين. بغض النظر، السوق يمر في اتجاه تصاعدي وهذا هو كل ما يهم.

الرسم البياني اليومي لزوج البيتكوين دولار امريكي

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.