التوقعات الشهرية لزوج الدولار الامريكي/الفرنك السويسري-يوليو 2019

|

كان الدولار الأمريكي سلبيًا نسبيًا مقابل الفرنك السويسري مؤخرًا، حيث قضينا معظم الشهر في الانخفاض من الوتد التصاعدي الذي كان قد نشأ سابقًا. هذا السوق يمثل الأمن بالطبع الأمن وقوة أو ضعف الدولار الأمريكي. أجد أنه من المثير للاهتمام للغاية أننا قد رأينا الكثير من السلبية مؤخراً.

من وجهة نظر التحليل الفني، يمكنك أن ترى أن الأسبوع المنتهي في شهر يونيو كان ضعيفًا للغاية حيث شكلنا مطرقة مقلوبة. بعد التراجع إلى أسفل قاع المطرقة المقلوبة، يبدو من المرجح جدًا أن يستمر السوق في السلبية، وهذا بالطبع ما حدث بالضبط. الآن بعد أن اخترقنا الوتد الصاعد، يفرض التحليل الفني أن تحاول التوجه نحو أسفله. هذا له هدف عند 0.95 أو نحو ذلك.

صحيح أن هذا لا يعني أننا سنصل إلى هناك على الفور، لكنني أعتقد أن الارتفاع في بعض الأحيان سيكون سببًا كافيًا لبيع الدولار. على الرغم من أن البنك الوطني السويسري كان متساهلاً للغاية ومتكيفاً في سياسته النقدية، إلا أن الاحتياطي الفيدرالي قد غيّر مؤخرًا لهجته، ويتحدث عن خفض معدلات الفائدة في وقت لاحق من العام. بمعنى آخر، هذا يعني أن قيمة الدولار الأمريكي مبالغ فيها.

في هذه المرحلة، أود أن أبحث عن أي ارتفاعات لأقوم  ببيعها، وبالتالي فإن الاختراق فوق الشمعة الأسبوعية من الأسبوع الماضي قد يدفع الناس للتفكير بالبيع بالقرب من المستوى 0.99. ومع ذلك، إذا اخترقنا أسفل قاع الشمعة الأسبوعية التي تغلق هذا الشهر، فمن المحتمل أن نتجه نحو المستوى 0.95 بشكل أسرع بكثير. لا يزال بيع التقدمات هو الطريق للمضي قدماً خلال شهر يوليو، وربما حتى شهر أغسطس.

لمتابعة اخبار زوج الدولار الامريكي/الفرنك السويسري

الرسم البياني الشهري لزوج الدولار الامريكي/الفرنك السويسري

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.