التوقعات الشهرية زوج اليورو/الدولار الأمريكي- أغسطس 2019

|

كان اليورو ضعيفًا للغاية خلال معظم شهر يوليو، ومع اقترابنا من شهر أغسطس، نجلس في المنطقة 1.11. نحن ننتظر بيان سعر الفائدة من بنك الإحتياطي الفدرالي، وهذا بالطبع عامل مهم للغاية بالنسبة للمكان الذي سنذهب فيه بعد ذلك. ضع في اعتبارك أن الأمر لا يتعلق بالضرورة بتخفيض سعر الفائدة، ولكن الأمر يتعلق بكيفية قيام بنك الإحتياطي الفدرالي بتشكيل فكرة أسعار الفائدة على المدى الطويل والمضي قدمًا.

أعتقد أن الاحتياطي الفيدرالي لن يقوم فقط بتخفيض أسعار الفائدة في 31 يوليو، لكنني أعتقد أيضًا أنهم سيكونون متساهلين في بيانهم. في هذه المرحلة، إذا استمروا في إظهار هذا الموقف المتساهل بشكل غير عادي، فمن المفترض أن يرتفع السوق من هنا باستخدام المستوى 1.11 كدعم هائل. ومع ذلك، يجب أن ننظر دائمًا إلى السيناريو المعاكس أيضًا، لأننا نعلم أن الأسواق نادراً ما تفعل ما نعتقد أنها ستفعله.

إذا قمنا بالإنخفاض إلى ما دون المستوى 1.11، فهذا يعني أن بنك الإحتياطي الفدرالي  خيب التوقعات ويبدو كما لو أن الولايات المتحدة سوف تستمر في أن تكون إما مع سياسة متشددة، أو أقل بكثير من البنوك المركزية الأخرى في جميع أنحاء العالم. إذا اخترقنا المستوى 1.11، فمن المحتمل أن ننخفض إلى المستوى 1.10 في الأسفل. هذه هي المنطقة التي سوف تجذب الكثير من الاهتمام بسبب الرقم الكامل، لكنني أعتقد أنه إذا تمكنا من الإختراق فوق المستوى 1.12، فإن ذلك يدل على أن اليورو قد يحصل على القليل من الإرتفاع من هنا، ربما يستفيد من هذه الأرضية الصلبة حول مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8٪.

وغني عن القول أن هذا سيكون سوقًا متقلبة ولكن هذا ليس شيئًا جديدًا بالنسبة لهذا الزوج لأنه أحد أكثر الأسواق المتقلبة في عالم فوركس. لقد شهدنا مؤخرًا الكثير من الدعم عند المقبض 1.11، لذلك أعتقد أن الإرتداد نحو المستوى 1.13، وربما المستوى 1.14 ليس بالضرورة أمراً مستبعداً.

الرسم البياني الاسبوعي لزوج اليورو مقابل الدولار الامريكي

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.