التوقعات الأسبوعية لأسعار الذهب: تواصل التحرك بشكل متقطع في المنطقة نفسها

|

لم تقم أسواق الذهب بالكثير يوم الجمعة، حيث ارتفعت قليلاً، ولكن في نهاية اليوم لم نتغير كثيرًا. في الواقع، هناك إشارات تحذير في سوق الذهب في الوقت الحالي من احتمال حدوث تراجع. يحتوي الرسم البياني الأسبوعي على ثلاثة شهب على التوالي، وهذا بالطبع ليس مظهرًا جيدًا. مع ذلك بالإعتبار، تابع المستوى 1380$. إذا قمنا بالإختراق أدناه، نكون قد تخطينا الشهب وسيتحرك السوق إلى الأسفل. في هذه المرحلة، لن أقوم بالبيع، وسوف أنتظر فقط.

أرى المستوى 1350$ في الأسفل يشكل دعم كبير، حيث توجد فجوة طفيفة هناك. علاوة على ذلك، لدينا أيضًا المتوسط المتحرك لمدة 50 يومًا، وهو بالطبع سيشكل دعمًا تقنيًا أيضًا. علاوة على ذلك، يقع مستوى تصحيح فيبوناتشي 50٪ عند هذا المستوى أيضًا، لذلك أعتقد الأمر مسألة الوقت قبل عودة المشترين إلى هناك. سأكون على استعداد لأن أكون عدوانيًا في هذه المنطقة بناءً على علامات الدعم، والأهم من ذلك، أن هذا يدل على تحول السوق ومواصلة السلوك التصاعدي المفرط.

ضع في اعتبارك أن البنوك المركزية تتطلع إلى خفض أسعار الفائدة، وهذا بالطبع سيكون صعوديًا للغاية بالنسبة للمعادن الثمينة بشكل عام. ضع في اعتبارك أنه مع دخول بنك الإحتياطي الفيدرالي في الصورة، فهذا وضع تصاعدي محتمل للغاية بالنسبة للمعادن الثمينة. المعادن الثمينة تتغذى على أسعار الفائدة المنخفضة للبنوك المركزية، وأعتقد أنه ينبغي أن الأمر سيكون كذلك هنا. أعتقد أن المتداولين يستبقون التسهيل النقدي، ليس فقط من واشنطن العاصمة، ولكن أيضًا من بروكسل.

الرسم البياني الأسبوعي للذهب مقابل الدولار الأمريكي

توفر عمليات التراجع دعمًا كبيرًا في الأسفل، لذلك أعتقد أن الأمر مسألة وقت فقط قبل أن يؤثر ذلك. ومع ذلك، إذا اخترقنا المستوى 1450$، فسيكون السوق حرًا في الإرتفاع. سيكون ذلك بمثابة اختراق قوي في الإتجاه التصاعوي ويظهر دفعة أخرى للأعلى. في كلتا الحالتين، ليس لدي أي اهتمام على الإطلاق بمحاولة بيع الذهب، حيث بدأنا في الدخول في حركة تصاعدية على المدى الطويل، وبصراحة تامة أعتقد أنه لا توجد وسيلة لبيع هذا السوق مع أي نوع من الثقة. إذا اخترقنا مستوى الدعم من الأسبوعين الأخيرين، فقد نحصل على تدفق كبير، لكن هذا من شأنه أن يوفر الكثير من الفرص.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.