التوقعات الأسبوعية لأزواج العملات الرئيسية- 15 يوليو 2019

|

الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

ارتفع الدولار الأسترالي بشكل قوي فوق المستوى 0.70، وهو مؤشر تصاعدي قوي. الشمعة خلال الأسبوع كانت على شكل مطرقة، وذلك يشير إلى اننا سوف نستمر بالإرتفاع على المدى الطويل. الدولار الأسترالي حساس للغاية للوضع التجاري الأمريكي/الصيني، وبالتالي فإن ذلك أمر سلبي، ولكن في نفس الوقت، هناك البنك الفدرالي الذي يدرس خفض معدلات الفائدة، وبالتالي سوف يفضل الزوج الإرتفاع بسبب تراجع الدولار الأمريكي الذي نراه عالمياً.الرسم البياني الاسبوعي لالدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

شكل الدولار الأمريكي مطرقة معكوسة مقابل الدولار الكندي عند المستوى الهام 1.30. حقيقة أننا شكلنا هذا المؤشر تشير إلى اننا سوف نرى المزيد من تراجع الدولار الأمريكي هنا كذلك، وربما أن نصل نحو المقبض 1.28 وبعد ذلك المستوى 1.25 في النهاية. ولكن إن قمنا بالتحول والإختراق فوق ارتفاعات الأسبوع، فإننا قد نتقدم نحو المستوى 1.35 في الأعلى. هذا السوق يبدو سلبياً جداً على أقل تقدير، وفي هذه الحالة، فإنه سيناريو يكون من المحتمل أن نرى المزيد من السلبية على المدى القصير.

الرسم البياني الاسبوعي الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

الجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي

تراجع الجنيه البريطاني في البداية ما دون المقبض 1.25، ولكنه تحول بعد ذلك وشكل مطرقة جيدة. يشير هذا الأمر إلى أننا سوف نرى ارتداداً، ولكن الأكثر اهمية هو حقيقة أن الدولار الأمريكي يباع مقابل أغلبية العملات. في حين أن الجنيه البريطاني يمكن أن يصل إلى ارتفاع 1.27 في الأعلى، فإني أعتقد بصراحة أن هذا الرسم البياني يخبرني بأن علي بيع الدولار الأمريكي مقابل أغلبية العملات وقد أتخطى هذه العملة.

الرسم البياني الاسبوعي الجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي/الين الياباني

حاول الدولار الأمريكي التقدم مقابل الين الياباني في البداية، ولكنه اخترق خلال المطرقة على الرسم البياني اليومي يوم الجمعة. قمنا بالإخترا قما دون المطرقة خلال جلسة الخميس وبالتالي فإن ذلك بالطبع يعد مؤشر سلبي للغاية. المطرقة من الأسبوع السابق تشير إلى أن هناك دعم في الأسفل، ولكن إن قمنا بالإختراق ما دون ذلك المستوى، فإننا على الأرجح أن نتراجع نحو المستوى 107 ين، وربما حتى المستوى 105 ين بعد ذلك. التقدمات على الأغلب أن تُباع.

الرسم البياني الاسبوعي الدولار الأمريكي/الين الياباني

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.