التحليل التقني لمؤشر ناسداك 100: يتراجع من مستوى رئيسي

|

حاول مؤشر ناسداك100 الإرتفاع في البداية خلال جلسة الثلاثاء، ولكنه وجد أن المستوى 8000 أقوى بكثير من التغلب عليه. من خلال القيام بذلك، اخترقنا المستوى 7900 قبل أن نرتد في وقت متأخر من اليوم. هذا سوق تصاعدي تمامًا منذ بعض الوقت، لذلك أعتقد في هذه المرحلة أن التراجع منطقي تمامًا. علاوة على ذلك، من الصعب للغاية اختراق المستوى 8000 لأنه رقم كبير وذو أهمية نفسية. إذا استطعنا اختراق هذا المستوى، سيكون السوق حرًا في الارتفاع أكثر من ذلك بكثير، حيث أنه سيخترق الكثير من المقاومة النفسية أكثر من أي شيء آخر. ومع ذلك، إذا قمنا بالإنقلاب والإنخفاض إلى ما دون المستوى 7900، فمن المحتمل أن نتمكن من الانخفاض إلى المستوى 7800 في الأسفل.

هذا السوق يرتفع بالطبع إلى جانب الأصول الأخرى ذات المخاطر، حيث يسعى بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة، وهذا من المفترض أن يستمر بالطبع في إعطاء دفعة قوية لأصول المخاطر مثل هذا. في النهاية، أعتقد أن السوق يحاول الإرتفاع مرة أخرى ولكن من الواضح أن لدينا بعض الأعمال التي يتعين القيام بها. عندما تنظر إلى الرسم البياني على المدى الطويل، فإننا مستمرون في رؤية بعض الاتجاه التصاعدي وربما حتى القناة. هذه القناة بالطبع تصاعدية، ولكن ربما تكون أيضًا مفرطة قليلاً.

ضع في اعتبارك أن مؤشر ناسداك 100 حساس للغاية للمحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين التي بدأت في التحسن إلى حدٍ ما ولكننا في الآونة الأخيرة رأينا بعض التعليقات التصالحية القادمة من واشنطن. بشكل عام، هذا سوق من المفترض أن يستمر في التحرك إلى جانب المقياس الاجتماعي لما يحدث بين الأمريكيين والصينيين، لكن الشيء الوحيد الذي أعتقد أنه يمكنك قراءته على الرسم البياني أكثر من أي شيء آخر هو كيفية تجنب البيع.

الرسم البياني لمؤشر ناسداك 100

هناك فجوة تحت المستوى 7750، ومن المفترض أن تقدم هذه المنطقة دعما كبيرا. إذا اخترقنا مستوى الدعم هذا، فمن المحتمل أن يتراجع السوق بشكل كبير إلى حدٍ ما، ويبدأ في الوصول إلى المستوى 7400. بشكل عام، أعتقد أن المشترين سوف يستمرون في رفع هذا السوق، لأنه طالما لدينا أسعار فائدة منخفضة، لن يهتم أحد بالأرباح على المدى الطويل لأن أسواق الأسهم في أمريكا تدور حول أسعار فائدة منخفضة.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.