التحليل التقني لمؤشر ناسداك 100: يبدي بعض القوة

|

هبط مؤشر ناسداك 100 في البداية خلال جلسة التداول يوم الثلاثاء لكنه تحول لإظهار علامات القوة مرة أخرى. بصراحة تامة، هذا سوق يجب أن يرتفع إذا كانت الأسهم في أمريكا ستتحسن بشكل أفضل بسبب الأداء السيئ الهائل الذي شهدناه هنا مقارنة بـالمؤشر S&P 500.

كان الشهاب الذي تشكل يوم الإثنين أمرًا يدعو للقلق، لأنه تشكل مباشرة على خط الاتجاه التنازلي الذي وضعته على الرسم البياني. ومع ذلك، مع إغلاقنا في نهاية اليوم يوم الثلاثاء، يبدو أننا نحاول اختراق خط الاتجاه التنازلي هذا. يعتبر المستوى 7800 الذي يتم اختراقه علامة جيدة، وبالتأكيد إذا تمكنا من الاختراق فوق قمة شمعة جلسة الإثنين، فستكون هذه إشارة تصاعدية للغاية للسوق، وسوف ترسله نحو المستوى 7900.

المشكلة الأكبر التي نواجهها الآن هي أن السيولة ستكون مشكلة يوم عطلة 4 يوليو، وبالطبع تقرير الوظائف الذي سيصدر يوم الجمعة. في النهاية، هذا السوق ما زال يواصل صعوده، وبالطبع من المحتمل أنه لا يزال هناك الكثير من الطاقة المكبوتة. ومع ذلك، فمن غير المرجح أن نترك هذه الفجوة في الأسفل بدون سدها، لذلك هناك احتمال للتراجع. إذا تمكنا من تجاوز المستوى 7750، فسوف يتطلع السوق إلى سد الفجوة. في هذه المرحلة، سأقوم بالشراء، حيث سيكون لدى السوق بالتأكيد الكثير من القوة التقنية في هذا المجال.

في الإتجاه التصاعدي، إذا تمكنا من تخطي المستوى 7900، فمن المحتمل أن يتجه السوق إلى المستوى 8000 بعد ذلك. هذا السوق سيكون مزعجًا للغاية على المدى القصير، حيث إن قضايا السيولة والمشاكل بين الولايات المتحدة والصين، والقضايا الجيوسياسية، والتباطؤ العالمي المتصوَّر، وبالطبع البنك المركزي المتساهل في الولايات المتحدة، كلها تؤدي إلى توحيد القوى المتنافسة.

في النهاية، إذا قمنا بالإختراق ما دون الفجوة الموجودة في الأسفل، فستكون هذه إشارة سلبية للغاية، وربما تصل إلى المستوى 7600 قبل الانهيار أكثر من ذلك. في النهاية، هذا سوق صاعد، لذا فإنني أفضل الاتجاه التصاعدي، وبالتالي هذا ما أتطلع إلى فعله، الإستفادة من القيمة عندما نتراجع.

الرسم البياني لمؤشر ناسداك

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.