التحليل التقني لمؤشر ناسداك 100: السوق تصاعدية مرة اخرى

|

ارتفع مؤشر ناسداك 100 قليلاً في سوق العقود الآجلة خلال يوم الخميس، في ما كان تداولاً إلكترونياً محدودًا. نحن عند أعلى المستويات مرة أخرى عند 7900 ومؤشر S&P 500 يفعل نفس الشيء. مع أخذ ذلك في الاعتبار، أعتقد أن أسواق الأسهم في أمريكا ستستمر في الارتفاع مع الوقت.

يجب أن تضع في اعتبارك أن يوم الجمعة هو يوم الإعلان عن أرقام التوظيف، وبالتالي فإن الإعلان سوف يسبب تقلبًا كبيرًا. ومع ذلك، فإن السوق قوي للغاية وقد ارتفع مؤخرًا ثم ارتفع نحو الإرتفاعات مرة أخرى. في هذه المرحلة، أعتقد أن هناك دعمًا كافيًا في الأسفل للإبقاءعلى  المشترين يعودون إلى هذا السوق عند الإنخفاضات. هناك سيناريوهان مختلفان أمام أعيننا يوم الجمعة، عند الأخذ في الإعتبار كيف يمكن للناس قراءة رقم الوظائف.

قد يكون رد الفعل المبدئي هو أن الرقم ضعيف جداً، ومن المفترض أن يفكر الناس في الاحتمال الرئيسي وهو خفض أسعار الفائدة. هذا أمر جيد للأسهم، وبالتالي سوف تتدفق الأموال إلى الأسواق في نيويورك. يمكن أن نحصل على رد فعل مبدئي سلبي للغاية، وذلك بسبب عدد الوظائف القوي، ولكن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة لأنه في المرة الأخيرة التي خيبوا فيها الآمال، انهار السوق. في هذه الحالة، من المحتمل أن يتم شراء هذا التراجع المبدئي، ربما بالقرب من المستوى 7800 حيث يقع خط الاتجاه التنازلي هناك.

الرسم البياني لمؤشر ناسداك 100

هناك عامل إضافي آخر في هذا السوق وهو أن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد هدأت قليلاً وأصبحت أقل خطورة. يساعد ذلك بالطبع، حيث أن مؤشر ناسداك 100 مليئ بأسهم الشركات التكنولوجية، وهي الأكثر عرضة للوضع التجاري الأمريكي / الصيني. في النهاية، أفضل شراء عمليات التراجع على أي حال، لذلك أنا أنظر إلى هذا كفرصة لالتقاط القيمة عندما نراها. ليس لدي أي مصلحة في بيع الأسهم في مؤشر ناسداك 100، حيث يوجد ميل تصاعدي واضح لأسواق الأسهم الأمريكية. في الواقع، لن أقوم بالبيع حتى نتحرك إلى ما دون المستوى 7600، لأننا سوف نخترق خلال الـمتوسط المتحرك لـ50 يومًا في تلك الحالة. يحاول مؤشر ناسداك 100 اللحاق بمؤشر S&P 500 حسبما أرى، وأعتقد أن هذا سيظل هو الحال خلال الجلسات القادمة.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.