التحليل التقني لمؤشر ناسداك 100: اختراق حاجز هام

|

تراجع مؤشر ناسداك 100 بداية خلال تداولات الأربعاء، واختبر المستوى 7800. تقدم السوق بعد ذلك ووصل نحو المستوى 7900. في النهاية، قمنا بالإختراق نحو ارتفاع جديد، ولذلك من المحتمل أن نتجه نحو المستوى 8000 مع الوقت. هذا السوق كان قوياً منذ فترة، وحقيقة أن السوق قد اخترق تشير إلى أن لدينا مساحة أخرى نغطيها.

من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني، يمكنك أن تنظر إلى أطر زمنية أقل لمعرفة أن البيان الإفتتاحي لشهادة همفري هاوكينز كانت هامة في تحول الأسواق نحو الأعلى. التراجعات قصيرة الأجل تستمر بكونها فرص للشراء، وأعتقد بأن الأمر مسألة وقت قبل أن نخترق للخارج ونصل نحو مستويات أعلى. قمنا مؤخراً بإختبار خط النمط الهابط للدعم، ووجدناه، وتم التأكيد على ذلك خلال جلسة الأربعاء. بالإضافة إلى ذلك، هناك فجوة جيدة في الأسفل من المفترض أن تستمر بتقديم الدعم كذلك، ولذلك أعتقد بأن مؤشر ناسداك100 مستعد للإرتفاع على المدى الطويل. في النهاية، سوف تستمر التراجعات قصيرة الأجل بكونها قيمة.

الرسم البياني لمؤشر ناسداك 100

إن قمنا بالإختراق ما دون الفجوة في الأسفل، فإن السوق عندها قد يخترق نحو المتوسط المتحرك لـ50 يوماً باللون الأحمر. المستوى 7600 سوف يكون الهدف التالي بشكل واضح، ولكني أعتقد عند هذه النقطة أن من الواضح أن الأسهم في الولايات المتحدة سوف تستمر بالتقدم بناءاً على المال الرخيص من البنك الفدرالي. مع هذا بالإعتبار، أنا تصاعدي على التراجعات من فترة لأخرى وأدرك بان هذا السوق ببساطة لا يمكنه التعرض للبيع قريباً. يبدو بأن البنك الفدرالي سوف يتأكد من تقدم أسواق الأسهم، وذلك يأتي بعبارة "لا يمكنك محاربة البنك الفدرالي". يبدو بأن السوق وكأنه على وشك تحرك ضخم، والسؤال الوحيد هو بالطبع أي من المؤشرات سوف يتحرك أولاً. راقب كلاً من ناسداك 100 و S&P500، حيث أنها عادة ما تتحرك بنفس الإتجاه على المدى الطويل. كلا المؤشرين تصاعديين الآن، وبالتالي من غير المحتمل جداً أن نحصل على عمليات بيع قوية. المستوى 8000 سوف يتسبب بحجم معين من المقاومة النفسية، ولكن في النهاية هذا هو كل شيء.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.