التحليل التقني لمؤشر ناسداك 100: اختراق الرقم الكامل

|

حاول مؤشر ناسداك 100 الإرتفاع بداية جلسة التداول يوم الأربعاء لكنه خسر المكاسب حيث اخترقنا المستوى 7900. ربما بدأ الناس في جني الأرباح، أو ربما أن يكون الأمر مرتبط عموماً بموسم الأرباح، لكن من الواضح أننا في هذه المرحلة في اتجاه تصاعدي. في نهاية المطاف، كل ما يهم حقًا هو أن محاولة تحديد الإتجاه الذي سنذهب إليه ستكون أسهل كثيرًا عندما نستخدم الإتجاه لصالحنا. في النهاية، فإن عمليات التراجع على المدى القصير من المفترض أن توفر فرص شراء، خاصة بالقرب من المستوى 7800 والذي من المفترض أن يقدم الدعم. تمتد هذه المنطقة إلى المستوى 7750 على الأقل.

أعتقد أنها مسألة وقت فقط قبل عودة المشترين، لأن بصراحة تامة الشيء الوحيد الذي كان يهم أسواق الأسهم لأكثر من عقد من الزمان هو ما إذا كان بنك الإحتياطي الفدرالي سيستمر في ضخ الأموال الرخيصة أم لا. إذا كان الأمر كذلك، فسوف نستمر في العثور على المشترين والدفع إلى الإتجاه التصاعدي. تعجبني فكرة البحث عن القيمة في السوق التي كانت قوية لبعض الوقت، وبصراحة تامة ستستمر في رؤية المشترين يدخلون. أعتقد أننا إذا اخترقنا إلى ما دون الفجوة عند المستوى 7750، فيمكننا أن ندخل في مشكلة خطيرة. حاليًا، يسرع المتوسط المتحرك لمدة 50 يومًا نحو هذه المنطقة، لذلك يمكن أن يكون هذا سببًا آخر لصمود هذه المنطقة.

سأنتظر نوع من  الشموع الداعمة على الإطار الزمني اليومي للاستفادة منها، حيث ستظهر أن المشترين يعودون. إنهم يبحثون عن القيمة في سوق وصل إلى المستوى الهام نفسياً عند المقبض 8000 لكنه فشل. هذه ليست مفاجأة كبيرة، لأن هذه المستويات الكبيرة من ألف نقطة تميل إلى جذب الكثير من الإهتمام. مع هذا، سنكون في النهاية مرتاحين هناك، ثم نواصل الإرتفاع. ضع في اعتبارك أن مؤشر ناسداك 100 حساس للغاية للوضع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، لذلك انتبه لهذا الأمر لأن العناوين الرئيسية سيكون لها تأثير كبير هنا. لا أعتقد أنك من المفترض أن تبيع هذا السوق ؛ أعتقد أنه في هذه المرحلة من المفترض أن تبحث عن فرص لعودة المشترين إلى السوق للإستفادة من الوضع طويل الأجل.

الرسم البياني لمؤشر ناسداك 100

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.