التحليل التقني للمؤشر ناسداك 100

|

تراجع مؤشر ناسداك 100 قليلاً خلال تداولات الإثنين بداية الأسبوع، ووصل للأسفل نحو المستوى 7800، وهي المنطقة التي تلتقي بشكل جيد مع خط الإتجاه الهابط الذي وضعته على الرسم البياني. بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من الدعم في الأسفل عند المستوى 7750 كذلك. بشكل عام، الإختراق ما دون ذلك المستوى من الممكن أن يرسل هذا السوق نحو الفجوة في الأسفل مباشرة. هذا السوق كان تصاعدياً، ولذلك أعتقد بأن يكون هناك الكثير من المشترين في الإنتظار.

تذكر بأن مؤشر ناسداك 100 حساس جداً للعلاقات التجارية الأمريكية/الصينية، حيث أن هناك الكثير من الشركات التكنولوجية التي تتحرك ذهاباً وإياباً. أعتقد عند هذه النقطة بأن السوق كان يحاول الضغط نحو الأعلى والإختراق فوق المستوى 7900، والتوجه نحو المقبض 8000. هذا السوق أظهر الكثير من الضغط التصاعدي مؤخراً، وأعتقد بأن ذلك قد يتحرك على الأرجح. ولكنه متأخر قليلاً مقارنة بمؤشر S&P500، ولذلك يجب الإنتباه إلى ذلك المؤشر كذلك، حيث أنه يعطينا شيء من "التلميح" بشأن التوجه التالي.

الرسم البياني لمؤشر ناسداك 100

من المفترض أن تعتبر التراجعات عند هذه النقطة على أنها فرص شراء، ولكني أعتقد بأنك بحاجة للحذر الشديد بشأن الدخول بقوة. في نهاية الأمر، تواجه الأسواق مصاعب مع الكثير من المشاكل المختلفة حول العالم، ليس أقلها الوضع التجاري الأمريكي/الصيني، ولكن لدينا كذلك تباطئ النمو العالمي. بالإضافة إلى ذلك، لدينا البنك الفدرالي وما إن كنا سوف نقوم بخفض معدلات الفائدة في شهر يوليو، والذي أعتقد بأنه سوف يحدث. ولكن بعض الناس يضعون احتمالية خفض بنسبة 0.5%، في حين آخرين يضعون النسبة عند 0.25%. هناك فرق كبير بين النسبتين، وبالتالي من المحتمل أن يكون هناك تغيرات كبيرة تعتمد على أي من النسبة سوف نرى. ولكن مع تحييد جميع العوامل، فإن الأمر الوحيد الذي يبدو بأن وول ستريت يهتم به الآن هو ما إن كان هناك خفض لمعدلات الفائدة، وبالتالي في النهاية أعتقد بأن المشترين سوف يعودون عاجلاً أو آجلاً. ولكن الإختراق ما دون المتوسط المتحرك لـ50 يوم، باللون الأحمر، من الممكن أن يظهر تغير كامل في الإتجاه. يبدو هذا غير محتمل بالنسبة لي عند هذه النقطة.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.