التحليل التقني للمؤشر ناسداك 100- 4 يوليو 2019

|

من الواضح أن تداولات مؤشر ناسداك 100 ستكون ضعيفة للغاية وسيتم اقتصارها على التداولات الإلكترونية قصيرة الأجل خلال جلسة الخميس، حيث أنه عطلة يوم الاستقلال في الولايات المتحدة. ومع ذلك، كانت جلسة الأربعاء مثيرة للإهتمام للغاية حيث تقدمنا على الفور وانطلقنا للأعلى. بمنا أننا نغلق عند أعلى المستويات المطلقة، فإن هذا يدل على أن السوق يريد أن يرتفع أكثر. ما يجعل الأمور أكثر اثارة للفضول، هو أن جلسة الجمعة هي بالطبع جلسة الإعلان عن أرقام الوظائف والتي ستجذب الكثير من الاهتمام. في نهاية المطاف، سوف تستمر أسواق الأسهم في الارتفاع بناءً على فكرة ضخ الاحتياطي الفيدرالي للسيولة من خلال تخفيض أسعار الفائدة. في نهاية المطاف، يجب عليهم أيضًا إجبار الأموال إلى أسواق الأسهم بسبب عدم وجود عائد على السندات تقريبًا في هذه المرحلة.

يختلف مؤشر ناسداك 100 قليلاً من حيث أنه يتفاعل أيضًا مع العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بحساسية أكثر قليلاً من بعض المؤشرات الأخرى، حيث إن العديد من الشركات التكنولوجية تتأثر بشدة بهذه العلاقات. في هذه الحالة، من المرجح أن يولي السوق اهتمامًا بالعناوين الرئيسية الصادرة من كل من بكين و واشنطن، وبما أننا شهدنا هدنة حديثة بين الاثنين فيما يتعلق بالحرب التجارية، فمن المنطقي أننا اخترقنا للأعلى . المستوى 7900 في الأعلى يحتوي على مقاومة كبيرة، لذلك إذا ما اخترقنا ذلك المستوى، فمن المحتمل جدًا أن يستمر السوق في الإرتفاع.

في النهاية، من المفترض الآن أن يكون خط الاتجاه التنازلي السابق داعماً، والذي يركز على المستوى 7800. أفضل شراء التراجعات على المدى القصير، وأدرك أنه من المحتمل أن يتم تخطي شمعة يوم الخميس، وأن المقياس الحقيقي للمكان الذي سنذهب فيه بعد ذلك سيتم على الأرجح قياسه يوم الجمعة. تميل أرقام الوظائف إلى جعل الأسواق مجنونة بعض الشيء، لكنها تمنحنا اتجاهًا ومحفزًا أكثر قليلاً للتحرك إلى مكان ما. من الواضح أنه ينبغي اعتبار الأسواق في الاتجاه التصاعدي والنظر إلى التراجع على أنه فرص شراء في سوق معرض للارتفاع أكثر بكثير. في الحقيقة، لن أكون قلقًا بشأن الاتجاه التصاعدي الإجمالي في هذه المرحلة حتى ننخفض إلى ما دون المستوى 7600. إذا اخترقنا فوق المستوى 7900، فمن المحتمل جدًا أن نتجه نحو المستوى 8000 بعد ذلك نظرًا لأنه رقم كبير وكامل وله أهمية نفسية ومعنوية كبيرة.

الرسم البياني لمؤشر ناسداك

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.