التحليل التقني للغاز الطبيعي: يفقد الإتجاه خلال جلسة الأربعاء

|

تحركت أسواق الغاز الطبيعي ذهابًا وإيابًا خلال جلسة يوم الأربعاء، حيث نتحرك فوق المستوى 2.30$. عند هذه النقطة، فإن هذا الرقم الكبير  والمهم من الناحية النفسية هو بالطبع شيء يجب أن نركز عليه، لأن بصراحة تامة يميل هذا السوق إلى متابعة الزيادات التي تبلغ 0.10$. يتحرك السوق ببساطة ذهابًا وإيابًا بين هذه الزيادات البالغة 0.10$ على المدى الطويل، مما يدل على وجود هيكل ضيق للغاية في هذا السوق.

من خلال النظر إلى الرسم البياني، تشير حقيقة أننا لم نتمكن من العثور على الإهتمام الكافي في الحفاظ على المكاسب إلى أننا على استعداد للتراجع قليلاً، وربما الوصول إلى الجانب للأسفل للمضي قدمًا. في هذه المرحلة، أعتقد أنه إذا استطعنا الهبوط ما دون قاع النطاق لهذا اليوم، فمن المحتمل جدًا أن نتمكن من الهبوط إلى المستوى 2.25$، وربما حتى المستوى 2.20$ بعد ذلك. أعتقد أن التقدمات قصيرة الأجل لا تزال تجد الكثير من المتاعب، وبالتالي ليس من المنطقي محاولة التمسك بأي نوع من المراكز الطويلة. بصراحة تامة، أعتقد أننا بدأنا نفهم حقيقة أن العاصفة المدارية في خليج المكسيك لم تلحق أضرارًا كبيرة بالإمداد والتوزيع، وبالتالي من المحتمل أن تستمر أسواق الغاز الطبيعي في مواجهة المصاعب.

الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني، أعتقد أن المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يومًا في الأعلى سيستمر في تقديم بعض المقاومة، وربما يتزامن بشكل جيد جدًا مع المستوى 2.40$. المستوى 2.50$ هو قمة تلك المقاومة، وبالتالي أعتقد أن الأمر مسألة وقت قبل وصول البائعين للاستفادة من الإتجاه السلبي للغاية. ضع في اعتبارك أن السوق من المحتمل أن يستمر في التركيز على حقيقة أن لدينا وفرة زائدة من الغاز الطبيعي، كما هو الحال في منتصف الصيف، على الرغم من أنه قد تكون هناك احتياجات للتبريد، فإن الحقيقة هي أن أقوى وقت في السنة سيكون خلال الأشهر الأكثر برودة في الولايات المتحدة وأوروبا، والتي على بعد أشهر من الآن. عند هذه النقطة، أواصل بيع التقدمات، وأعتقد أن السوق سوف يتحرك في النهاية نحو المستوى 2.00$ على هذا المعدل. تواصل التقدمات بكونها فرص، ولا أنظر إلى هذا السوق كفرصة شراء حتى وقت لاحق من العام.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.