التحليل التقني للغاز الطبيعي: يختبر المتوسط المتحرك لـ50 يومًا

|

ارتفعت أسواق الغاز الطبيعي في البداية خلال التداول يوم الخميس لكنها فشلت مرة أخرى عند أول بوادر للمتاعب فوق المتوسط ​​المتحرك لـ50 يومًا. الأمر المثير للإهتمام هو أننا قمنا بنفس الشيء خلال جلسة الأربعاء، وشكلنا شهاب، والآن كررنا الحركة يوم الخميس. يشير هذا الأمر أن هناك الكثير من الإهتمام بهذه المنطقة ، لذا فليس من المفاجئ أن نرى تراجع هذا السوق. من المفترض يكون المستوى 2.40$ داعمًا إلى حد ما ، لكنني أعتقد فقط من وجهة نظر نفسية أكثر من أي شيء آخر. هناك جانب من جوانب "ذاكرة السوق" التي يمكنك أخذها في الاعتبار عند هذا المستوى حيث كان هناك مقاومة كبيرة، لكنني أعتقد في النهاية أننا في اتجاه تنازلي، وهذا كل ما يهم حقًا.

الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني ، يمكننا بسهولة أن نجد هذا السوق يتراجع إلى المستوى 2.30$ في غمضة عين ، لأن بصراحة شديدة العرض المفرط للغاز الطبيعي سيستمر في الأمام ، ولا أرى كيف يمكن تغير ذلك في أي وقت قريب. بناءاً على هذا الوضع ، فمن المحتمل جدًا أن نرى بيع التقدمات كما حدث خلال اليومين الماضيين. ومع ذلك ، فإن الإشارة البديلة ستكون أننا إذا تمكنا من الاختراق فوق ارتفاعات يومي الأربعاء والخميس ، فسيظهر ذلك اختراقًا كبيرًا للإتجاه التصاعدي وانعكاسًا تامًا للزخم. من خلال اختراق هذا المستوى ، من المحتمل أن يتجه السوق نحو المستوى 2.60$، وهي منطقة كانت مهمة أكثر من مرة. في نهاية المطاف ، أعتقد بأن هذا سوق سيتيح لنا الكثير من الفرص للبيع ، لأن أسواق الغاز الطبيعي كانت تتصاعد فقط بسبب فكرة شهر أغسطس الأكثر سخونة مما كان متوقعًا في الولايات المتحدة. ومع ذلك ، فإن هذه ظاهرة قصيرة الأجل ، وبالتالي من المحتمل جدًا أن نحصل على الكثير من الفرص لبيع هذا السوق. ليس لدي أي مصلحة في محاولة شراء هذا السوق ، وأعتقد أن الأمر ببساطة مسألة انتظار التعب الصحيح للإستفادة منه. على الجانب السلبي ، إذا تمكنا من الإنخفاض إلى ما دون المستوى 2.30$ ، فسنعود إلى أدنى المستويات مرة أخرى. الغاز الطبيعي لا يزال هبوطي للغاية من وجهة نظر طويلة الأجل.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.