التحليل التقني للغاز الطبيعي: مثقل بالضغط الهبوطي

|

تحاول أسواق الغاز الطبيعي الارتفاع بشكل كبير خلال جلسة التداول يوم الثلاثاء، لكنها تراجعت لتجد ضغوط البيع مرة أخرى. في نهاية الأمر، كان المستوى 2.30 دولار مقاومًا بشكل غير عادي، لذلك فمن المحتمل أننا سنستمر في رؤية البائعين في تلك المنطقة. في هذه المرحلة، من المحتمل جدًا أن السوق ببساطة لن يكون قادرًا على الخروج من طريقته المعتادة، حيث لا يزال حجم العرض الهائل يمثل مشكلة رئيسية. بصراحة تامة، يتم حرق معظم الغاز الطبيعي لأنه لا يستحق الحصاد.

في حالة وجود زيادة في العرض لدينا، في أي وقت تحصل فيه على القليل من الارتفاع، فإن ذلك سوف يقوم بدعوة المزيد من عمليات البيع. تشير شمعة الشهاب إلى أننا سنستمر في الانخفاض، وفي هذه المرحلة أعتقد أنك بحاجة إلى الذهاب إلى مخططات قصيرة الأجل مثل الرسوم البيانية التي مدتها 15 دقيقة والتي تظهر علامات تعب مع استمرار كون أسواق الغاز الطبيعي تحت قدر كبير من الضغط التنازلي. ومع ذلك، يوجد أيضًا مستوى كبير في الأعلى من الممكن أن يؤدي اختراقه إلى دخول هذا السوق في فوضى، ولو بشكل مؤقت.

أعتقد أن المستوى 2.40 دولار يمثل مقاومة كبيرة، لذلك إذا اخترقناه، فمن المحتمل جدًا أن نتجه نحو المتوسط المتحرك لـ50 يومًا، وهو الذي عادة ما يؤثر في كثير من الأحيان على هذا السوق، لذلك أعتقد أن هذا هو أحد الأسواق الأفضل للتداول في الوقت الحالي، إذا كان يمكنك ببساطة التحلي بالصبر بما يكفي لرؤية تقدم يمكنك الاستفادة منه. نصل إلى هناك من حين لآخر، ولكن مرة أخرى يميل ذلك إلى أن يكون على الرسوم البيانية قصيرة الأجل.

على الجانب السلبي، أعتقد أننا سنتجه نحو القيعان مرة أخرى، وربما نصل إلى المستوى 2.15 دولار بعد ذلك، يليه الرقم الكبير عند المستوى 2.00 دولار. في هذه المرحلة، أعتقد أن هذا أمر مفروغ منه، لكن هذا لا يعني بالضرورة أننا سنصل إلى هناك بين عشية وضحاها. سواء كنا قادرين على الإختراق ما دون ذلك أم لا، فهو أمر مختلف تماماً، لأنه بالطبع سيجذب الكثير من الاهتمام نظرًا لحقيقة أنها رقم كامل هام. حتى إذا كنا سنتقدم من هنا، فأنا لا أرى موقفًا يدعوا إلى أن تشتري الغاز الطبيعي، لأن لدينا العديد من حواجز المقاومة المختلفة في الأعلى وبالطبع هذه الفترة في السنة سيئة للغاية بالنسبة للسوق.

الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.