التحليل التقني للغاز الطبيعي: زخم قريب المدى يجذب ضغط البيع

|

قامت أسواق الغاز الطبيعي بالإختراق نحو الأسفل بشكل قوي خلال تداولات الإثنين مرة أخرى، بعد أن حاولت التقدم في البداية. هذا السوق كان تنازلياً منذ بعض الوقت ويبدو بأن من المستحيل تقريباً البدأ بالشراء عند هذه النقطة. اختراق المستوى 2.30$ للأسفل هو بالطبع مؤشر سلبي للغاية، ولكننا حصلنا على شيء من الإرتداد لاحقاً خلال اليوم. أعتقد بأن هذا الأمر تقريباً هو حقيقة أننا عند سعر منخفض جداً الآن. تستمر التقدمات قصيرة الأجل بجذب الكثير من ضغط البيع، ولكني بصراحة لا أعتقد بأن الأمر سوف يكون سهلاً للغاية من حيث التمسك بتداولات البيع على المدى الأطول.

من خلال النظر إلى الرسم البياني، أعتقد بأن المستوى 2.40$ في الأعلى مقاوم كذلك، وبصراحة هذا السوق يحتوي على الكثير من العرض. حقيقة أننا شكلنا شهاب يوم الجمعة كان بالطبع أمراً هاماً، ولذلك أعتقد عند هذه النقطة بأن بيع هذا التقدمات قصيرة الأجل سوف يستمر بكونه أمراً ناجحاً. سواءا أكنا نبحث عن حركة أكبر أم لا هو أمر مختلف تماماً، ولكني أعتقد بأن متداولي المدى القصير بالطبع سوف يستمرون بالإنجذاب إلى هذا السوق.

الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تذكر بأن السوق تنازلي بشكل كبير هذا الوقت من السنة على أي حال، وبالتالي من الصعب تخيل سيناريو أقوم فيه بالشراء. حتى إن وصلنا فوق المستوى 2.40$، يكون من غير المحتمل أن نخترق فوق المستوى 2.45$. هذا هو موقع المتوسط المحرك لـ50 يوم، والذي كان ثابتاً منذ بعض الوقت. ولكن لاحقاً خلال العام، بالأخص حوال شهر نوفمبر، سوف نحصل على تحرك تصاعدي في هذا السوق بشكل قوي للغاية. سوف أكون مستعداً من شراء الغاز عندها، ولكن في هذه الأثناء أعتقد بأننا ببساطة نستمر ببيع التقدمات. صحيح أننا حصلنا على تقدم جيد خلال وقت متأخر من تداولات الإثنين، ولكنه لا يمكن الإعتماد عليه. يستمر انتاج الغاز الطبيعي بشكل قوي جداً، والطلب يتراجع. بالإضافة إلى ذلك، إن بدئنا نرى شيء من التباطئ العالمي، فإن ذلك سوف يعمل ضد الطلب عندما يتعلق الأمر بأسواق الغاز الطبيعي. يميل هذا السوق للتحرك بزيادات 0.10$، والذي هو بالضبط ما شهدناه خلال تداولات الإثنين.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.