التحليل التقني للغاز الطبيعي: تداول خفيف خلال العطل

|

بطبيعة الحال، ستكون أسواق الغاز الطبيعي ضعيفة للغاية خلال جلسة التداول يوم الخميس، حيث سنرى الأشخاص يحتفلون بعطلة عيد الاستقلال في الولايات المتحدة. هذا يؤدي إلى محدودية التداول الإلكتروني، ولكن مع ذلك سيكون هناك بعض الحركة، خاصة في أسواق العقود مقابل الفروقات. في هذه الحالة، سوف أنظر إلى أسواق الغاز الطبيعي، لكنني سأصدر هذا التحذير في وقت مبكر: أسواق الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى العديد من أسواق السلع الأخرى، ستكون ضعيفة جدًا وبالتالي تكون عرضة لحركة غير منتظمة.

سوف تستمر أسواق الغاز الطبيعي في إظهار الضغط السلبي على المدى الطويل، ومن المفترض أن يقدم المستوى 2.30 دولار قدرًا كبيرًا من المقاومة كما رأينا في الماضي. في النهاية، إذا ما تقدمنا من هنا فمن المحتمل أن يكون المستوى 2.40 دولار مقاومًا أيضًا. بشكل عام، هذا السوق لا يزال يقوم ببيع التقدمات، وبالتالي من المحتمل أن تكون علامات الاستنفاد على الرسوم البيانية قصيرة الأجل هي أفضل الفرص. في هذه المرحلة، يبدو السوق كما لو أنه سيظل مناسب أكثر للمتداولين على المدى القصير، حيث أننا قريبون من قاع الاتجاه التنازلي العام حسبما أرى.

المستوى 2.00 دولار في الأسفل يحتوي على الدعم الهائل، لأنه رقم كبير وكامل ومهم نفسيًا وتاريخيًا. في نهاية المطاف، هذا السوق لديه الكثير من المقاومة في الأعلى، عند المتوسط المتحرك لـ 50 يوم، وعند كل 0.10 دولار. من المفترض أن تستمر زيادة المعروض من الغاز الطبيعي في التأثير على السوق، على الأقل حتى نصل إلى درجات الحرارة الباردة في وقت لاحق من هذا العام. عادة، هذا الوقت من العام تنازلي للغاية بالنسبة للغاز الطبيعي، لأن الطلب ببساطة غير موجود. علاوة على ذلك، بدأنا في رؤية المخاوف بشأن التباطؤ العالمي والتي قد تدخل حيز التأثير أيضًا.

الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

الآن، إلى جلسة يوم الخميس: قد يكون الانزلاق مشكلة كبيرة، لا سيما في التداول الإلكتروني. تميل أسواق الغاز الطبيعي إلى أن تكون غير منتظمة إلى حد ما على أي حال، لذلك لا يمكنك بالضرورة الاعتماد على تلبية التداولات بالسعر المحدد الذي تضعه. إذا كانت لديك القدرة على التداول في سوق العقود مقابل الفروقات، فقد تكون هذه هي أفضل طريقة، لأنه إذا لم يكن هناك شيء آخر، فيمكنك التداول بحجم صغير نسبيا للمركز. مع تحييد جميع العوامل، فمن الأفضل أن تنتظر حتى يتم الإعلان عن أرقام الوظائف يوم الجمعة، حيث من المفترض أن يكون لدينا حجم أكبر في السوق في تلك المرحلة.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.