التحليل التقني للغاز الطبيعي: انتعاش الاسواق يوم الجمعة نهاية الأسبوع

|

ارتفعت أسواق الغاز الطبيعي قليلاً خلال جلسة التداول يوم الجمعة، وتحركت حول المتوسط المتحرك لـ 50 يومًا. المستوى 2.40$ في الأسفل يقدم الدعم، تمامًا كما يقدم المستوى 2.50$ مقاومة كبيرة. في هذه المرحلة، يتطلع السوق لمحاولة اتخاذ نوع من القرار، لكن ربما تتحرك الأسواق بناءاً على الأخبار الأحدث، وأهمها العاصفة الاستوائية التي تتجه إلى لويزيانا. هناك الكثير من منشآت الغاز الطبيعي في تلك المنطقة، لذلك بالطبع يمكن أن يؤثر ذلك على التوزيع.

ومع ذلك، شهدت أسواق الغاز الطبيعي ارتفاعًا أيضًا في الآونة الأخيرة بسبب فكرة درجات الحرارة الأكثر سخونة عن المتوقع في شهر أغسطس، وهذا بالطبع يزيد الطلب على الغاز الطبيعي لتبريد المنازل. ومع ذلك، فإن كلا الأمرين عبارة عن نقاط بسيطة على الصورة طويلة الأجل، وبالتالي فمن المحتمل أن نرى الباعة يعودون في النهاية، لأن التوقعات طويلة الأجل لهذه السلعة هي اتجاه تنازلي بالتأكيد. في نهاية الأمر، لدينا أكثر من 14,000,000,000,000 قدم من الغاز الطبيعي في الأرض داخل حدود الولايات المتحدة وحدها، ولا تزال تجد أكثر. بمعنى آخر، سيكون هناك دائمًا غاز طبيعي في جميع مراحل حياتنا لمواصلة تغذية العالم.

مع ذلك بالإعتبار، فإن الطلب يرتفع في أوقات معينة من السنة. قد يكون شهر أغسطس صعوديًا قليلًا، ولكن في نهاية اليوم، فإن ذلك ارتفاع صغير على الصورة الكبيرة. عندما أنظر إلى هذا الرسم البياني، أدرك أنه ستكون هناك فرصة بيع جيدة في الأعلى، وربما أقرب إلى المستوى 2.60$. عند هذه النقطة، أود الدخول عند أي نوع من الشموع المتعبة التي يمكنني الاستفادة منها، ربما بهدف المستوى 2.40$ ثم بعد ذلك المستوى 2.30$. الغاز الطبيعي ليس سوقًا يعجبني بشكل عام، وبالتالي أعتقد أن الأمر مسألة وقت قبل أن نتمكن من الاستفادة من موقف مبالغ فيه.

الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

إذا اخترقنا المستوى 2.60$، فسوف يبدأ تأثير المتوسط المتحرك لـ200 يوم بالقرب من المستوى 2.75$، لذلك أعتقد أن هناك العديد من الفرص في الأعلى للإستفادة من الإرهاق. في النهاية، هذا سوق تنازلي، لكن حتى في أكثر الأسواق التنازلية، ستحصل أحيانًا على نقاط ارتفاع ​​كما نراها هنا.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.