التحليل التقني للغاز الطبيعي: الكثير بالسوق التنازلي

|

ارتفعت أسواق الغاز الطبيعي خلال جلسة التداول، حيث وصلت إلى المتوسط المتحرك لـ50 يومًا. من الواضح أن هذه علامة تصاعدية للغاية، ولكن في النهاية هذا سوق يتم تداوله بكثافة مثل بعض أسواق العقود الآجلة الأخرى ويحتاج إلى الأقل كثيرًا لتحريكه. كان تحرك اليوم بسبب توقعات الطقس الأكثر دفئًا مما كان متوقعًا لشهر أغسطس، على الأقل في الولايات المتحدة. هذا بالطبع من المفترض أن يؤدي إلى ارتفاع الطلب على الغاز الطبيعي لتبريد المنازل، ولكن بصراحة تامة هذا شيء مؤقت، وفي نهاية المطاف لا يقترب الطلب في هذه المرحلة من درجات الحرارة الباردة التي ستحرك السوق بقوة في فصل الشتاء .

على الرغم من أننا حققنا ارتفاعًا جيدًا خلال اليوم، حيث كسبنا أكثر من 5٪، إلا أن الحقيقة هي أننا ما زلنا في سوق تنازلي. ما زلت أحب فكرة البيع في هذا السوق، لأنه بصراحة تامة فقط المقامرون يحاولون الشراء هنا والتأرجح فوق الحد. نحن نتداول حاليًا في عقد شهر أغسطس، لذلك فمن المنطقي أن نشهد الكثير من الضغط التصاعدي، ولكن في نهاية اليوم، نحن فقط نختبر الآن أول متوسط ​​متحرك رئيسي، على الرغم من أننا اخترقنا حاجز مقاومة بسيط عند المستوى 2.40 دولار.

الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

في الأعلى، لدينا المستوى 2.50 دولار وبالطبع المستوى 2.60 دولار. من المفترض أن يكون المستوى 2.60 دولار بمثابة مقاومة هائلة وصعب جداً بالنسبة للمشترين. أعتقد أن الأمر مسألة وقت قبل أن ترى شمعة شاملة يمكنك البدء في بيعها. في نهاية الأمر، لم تكن الموجة الحارة في أغسطس نادرة، وهناك ما يكفي من العرض. علاوة على ذلك، بعد الموجة الحارة سيأتي فصل الخريف، وبصراحة تامة سيكون ذلك كافياً لدفع الأسواق نحو الإرتفاع. في فصل الشتاء، بدأنا نرى الكثير من الطلب يدخل السوق، لذلك أعتقد أننا على بعد بضعة أشهر من رؤية رد فعل السوق الآجلة على ذلك. تتصدر التقدمات قصيرة الأجل العناوين الرئيسية، لكن في نهاية اليوم لا تزال هناك الكثير من المقاومة التي يمكننا أن نبدأ بالبيع عندها على الفتائل الطويلة التي تظهر على الشموع اليومية. على الجانب السلبي، أتوقع أننا قد نصل إلى المستوى 2.15 دولار، وربما حتى المستوى 2.00 دولار بعد ذلك. على الرغم من كونه مثير للإهتمام، لا أعتقد أن ارتفاع يوم الجمعة يغير الكثير.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.