التحليل التقني للغاز الطبيعي: الغاز الطبيعي محصور في نطاق

|

تراجعت أسواق الغاز الطبيعي خلال تداولات الإثنين بداية الأسبوع. المتوسط المتحرك لـ50 يوم مسطح ونقوم بإختبار الدعم عند المستوى 2.40$. هذا المستوى تسبب بالكثير من الدعم خلال الأسبوع الماضي تقريباً، كما أنه كان مقاوماً جداً في الماضي. لهذا، يكون من المنطقي باننا سوف نتوقف عند هذه المنطقة. ولكن بشكل عام، نحن في اتجاه تنازلي، ولذلك أنا حذر جداً من أي تقدمات.

أحد أكبر العوامل حالياً بالنسبة للتقدم في أسعار الغاز الطبيعي كانت فكرة العواصف الإستوائية على خليج المكسيك وتعطيل توزيع الغاز. ولكن هذه الظاهرة قصيرة الأجل، وبصراحة فإن الأمر مسألة وقت قبل أن تنتهي. بالإضافة إلى ذلك، علينا أيضاً القلق بشأن درجات الحرارة التي من المفترض أن ترتفع في الولايات المتحدة، وذلك بالطبع سوف يرفع الطلب على الغاز الطبيعي لتبردة المنازل والمكاتب. مع هذا بالإعتبار، فإن موجة الحر التي نحصل عليها في الولايات المتحدة تكون قصيرة الأجل أغلب الوقت، ولذلك فإن ذلك يعتبر محرك مؤقت للأسعار.

مع تحييد جميع العوامل، سوف نعود في النهاية إلى عدم التوازن لصالح المعروض. الغاز الطبيعي متوفر بشكل زائد في الولايات المتحدة وكندا، بالإضافة إلى العديد من الدول الأخرى حول العالم. ببساطة، مع تطور التكسير، فإن نقص الغاز الطبيعي لن يكون ظاهراً، مع توقع التعطل من حين لآخر، إلا أن ذلك لن يكون أبداً بسبب قلة السلعة.

الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

يبدو بأن السوق يتحرك بزيادات 0.10$، ولذلك عند هذه النقطة أنا مستعد للتركيز على المستوى 2.50$، كمقاومة وبيع أول مؤشرات للتعب عند تلك المنطقة. حتى إن قمنا بالإختراق فوق تلك المنطقة، عندها أعتقد بأنه سوف يكون هناك المزيد من المقاومة عند المستوى 2.60$. السيناريو البديل بالطبع هو أن نخترق ما دون المستوى 2.40$، ونحرر السوق للتراجع أكثر، مع كون الهدف الأولي عند 2.30$. بشكل عام، أفضل بيع التقدمات التي تقدم فرصة للبيع ف يالسوق التنازلي بشكل حاسم. في هذه الحالة، فإن من الصعب الشراء في هذا السوق بسبب التوقعات طويلة الأجل.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.