التحليل التقني للغاز الطبيعي: الأسواق تتراجع بعد أن حاولت التقدم بداية يوم الخميس

|

حاولت أسواق الغاز الطبيعي التقدم بداية تداولات الخميس، ووصلت نحو المستوى 2.35$ قبل أن تتراجع بعد الإعلان عن أرقام المخزون. في حين أن أرقام المخزون كانت تصاعدية قليلاً أكثر من المتوقع، فقد كانت بدرجة تصاعدية كما يريدها الناس. عند هذه النقطة، نستمر برؤية السلوك السلبي يعود إلى السوق، حيث يستمر المدى الطويل بكونه سلبي للغاية.

بما أننا تقدمنا بداية اليوم، عاد الكثير من الباحثين إلى القيم للبدأ بالبيع حيث أن الإتجاه سلبي بشكل حاسم. من خلال الإختراق ما دون المستوى 2.30$، يبدو بأن هذا السوق سوف يصل نحو المستوى 2.25$، وربما حتى المستوى 2.20$ بعد ذلك. في حين أن هناك آمال بإرتداد السوق بسبب العاصفة الإستوائية المتجه إلى خليج المكسيك، فإن الحقيقة هي أن ذلك الضرر كان قليلاً على أقل تقدير، ونتيجة لذلك من المحتمل جداً أن يخيب ظن المتداولين حيث أن التعطيل في التوزيع لم يؤتي ثماره. بالإضافة إلى ذلك، كان هناك قلق بشأن ارتفاع درجات الحرارة في الولايات المتحدة. ذلك بالطبع سوف يزيد الطلب على الغاز الطبيعي من أجل التبريد. ولكن، كلا هذين الوضعين قصيرا الأجل على أقل تقدير، ولذلك من المحتمل أن تستمر التوقعات طويلة الأجل بالتأثير.

في هذه الحالة، يعتبر هذا السوق من النوع الذي يجب بيعه في كل مرة نتقدم فيها ونظهر مؤشرات على التعب. تستمر التداولات قصيرة الأجل بكونها أفضل طريقة للتعامل مع هذا السوق، ولذلك أعتقد بأن من المحتمل جداً أن نستمر بالحصول على فرص قصيرة الأجل. هذا السوق يستمر بالتركيز على المتوسط المتحرك لـ50 يوم باللون الأحمر، حيث أنه قدم مقاومة ديناميكية عدة مرات.

إن أردت التداول بناءاً على الموسمية، عندها من الواضح يكون بأن السوق هو من النوع الذي تشتريه عندما تبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض في أمريكا الشمالية، لأن ذلك يؤدي إلى ارتفاع كبير في الطلب. عند هذه النقطة، السوق على الأغلب أن يرتفع جداً عندما نتجه نحو أشهر الخريف وأشهر الشتاء. لسنا هناك بعد، وبالتالي لا يوجد اهتمام بشراء هذا السوق.

الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.