التحليل التقني للغاز الطبيعي: أسواق تواجه مقاومة يوم الأربعاء

|

واجهت أسواق الغاز الطبيعي مقاومة قوية خلال تداولات الأربعاء، حيث أن المستوى 2.50$ تسبب بضغط البيع. في النهاية، هذا السوق يمر في اتجاه تنازلي على أي حال، وبالتالي لا يوجد سبب للشراء. الشمعة اليومية تبدو وكأنها سوف تكون شهاب، والذي بالطبع يعتبر سلبي من الناحية التقنية.

المتوسط المتحرك لـ50 يوم يخترق الشمعة، وبالتالي سوف يجذب حجم معين من التداول التقني على أي حال. ولكن بالإضافة إلى ذلك، فإن السوق يعاني بسبب وضع العرض الفائض الذي لن يتغير. على الرغم من أن أسواق الغاز الطبيعي تفيض بالعرض، فإن شركات التكسير في الولايات المتحدة مستمرة بضخ كميات كبيرة من الغاز الطبيعي.

مؤخراً، شهدنا نوع من التقدم، ولكني أعتقد بأنه كان متوقعاً بناءاً على فكرة درجات الحرارة الأدفئ خلال شهر أغسطس. التداول خفيف حالياً في أسواق العقود الآجلة، وبالتالي من المنطقي أن نرى بعض ضغط الشراء. بشكل عام، أعتقد بأن التقدمات قصيرة الأجل على أفضل تقدير، حيث أن موجات الحر هذه في الولايات المتحدة تستمر لأسبوع أو إثنين، وبالتالي سوف تكون مجرد نقطة صغيرة على الرادار.

هذا الأمر يتعاكس مع الموسم التصاعدي من العام خلال الأشهر الأبرد، والذي يمكن أن يستمر لثلاثة أشهر ويمكن الإعتماد عليه أكثر. من الناحية الدورية، شهر أغسطس قد يتسبب بشيء بسيط من التقدم ولكنه الوقت الخاطئ من العام للميول التصاعدية القوية على سلعة يتوفر الكثير منها لدرجة عدم توفر أماكن كافية للتخزين في بعض الأوقات. بالإضافة إلى ذلك، الطلب العالمي على الغاز الطبيعي يتباطئ من الناحية الصناعية حيث أن الإقتصاد العالمي يبدو بأنه يهدأ.

الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

التحرك ما دون المستوى 2.40$ يفتح الباب للتحرك نحو المستوى 2.30$ في الأسفل. الإختراق فوق قمة الشمعة من جلسة الأربعاء من المفترض أن يكون تصاعدي، ولكن فقط بدرجة معينة تمكنك من بيع هذا السوق عند مستويات أعلى. المستوى 2.60$ في الأعلى مهم بشكل كبير، وبالتالي لا أعتقد بأن السوق يمكنه الوصول فوق ذلك المستوى، حيث شهدنا الكثير من البيع سابقاً. التقدم فوق هذه الإرتفاعات من جلسة الأربعاء سوف يكون مؤشر جيد، وما يزال نوعاً ما محدود فيما يمكن القيام به.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.