التحليل التقني لزوج اليورو/الدولار الأمريكي: يتقدم يوم الخميس ولكنه يخسر المكاسب

|

حاول اليورو التقدم خلال تداولات الخميس، ولكنه وجد ما يكفي من المقاومة في الأعلى لتحويل الوضع وتشكيل شهاب كبير. هذا بالطبع يبدو سلبياً للغاية، والسؤال الآن هو ما إن كان اليورو قادر على التمسك بالمكاسب؟ المتوسط المتحرك لـ50 يوم يخترق خلال الشاب، وبالتالي علينا التسائل ما إن كنا قادرين على التمسك بأي مكاسب.

مؤخراً، كنت أتحدث عن احتمالية التحول، والقاع النمطي. في النهاية، سوف يحتاج السوق للبقاء فوق الدائرة الزرقاء التي وضعتها على الرسم البياني ومستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% من أجل تحويل الأمور. السيناريو البديل هو أن نخترق قمة الشهاب، والذي سوف يكون مؤشر تصاعدي غير عادي. إن حدث ذلك، فإن السوق على الأرجح أن يتجه نحو المستوى 1.1350. هذا السوق يحاول التفاعل مع فكرة خفض معدلات الفائدة من البنك الفدرالي. من المفترض أن يضعف ذلك الأمر الدولار الأمريكي، وبالتالي يقوي اليورو حيث أنه "مضاد للدولار الأمريكي".

الرسم البياني اليومي لليورو مقابل الدولار الأمريكي

عند هذه النقطة، يبدو بأننا من المحتمل أن نتقطع في السوق، وبما أنه يوم الجمعة، فقد يكون توقع أن يقوم هذا السوق بتحرك كبير، أمر مبالغ فيه. أنا أفضل التحرك نحو الأعلى ولكني أدرك بان هناك حجم معين من الغموض عندما يتعلق الأمر بالتوقعات العامة للإتحاد الأوروبي، وذلك على الأرجح أن يكون الأمر الوحيد الذي يبقي هذا السوق في مستوى أدنى نوعاً ما. ولكن، طالما أننا لم نحقق "إنخفاض أدنى"، سوف يكون من المحتمل جداً أن نخترق في النهاية نحو الخارج، على الرغم من أنه قد يحتاج إلى أغلب فترة الصيف.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.